المحتوى الرئيسى

الشقيقتان هايدي وياسمين السعيد حكام فى كأس العالم لليد سيدات - اليوم السابع

11/30 16:48

اختار الاتحاد الدولي لكرة اليد ، الشقيقتان هايدي السعيد وياسمين السعيد لإدارة مبارايات بطولة العالم لكره اليد سيدات بإسبانيا وذلك بعد مشاركتهم الناجحة في إدارة مباريات دوره الالعاب الأولمبية بطوكيو .

وتألقت كلتا الحكمتان فى الفترة الأخيرة بشكل ملفت للنظر ، حيث نجحتا هايدى السعيد و ياسمين السعيد فى إدارة المباراة الفاصلة بين فريقا الأهلي و الزمالك لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد في الموسم قبل الماضي .

بدأت الحكمتان مشوارهما فى كرة اليد لاعبتين فى نادى الطيران، حيث بدأت هايدى منذ أن كان عمرها خمس سنوات، أما شقيقتها الكبرى "ياسمينا" فبدأت وهي في عمر ست سنوات، واستمر مشوارهما مع لعب كرة اليد حتى وصلتا إلى الانضمام للمنتخب.

تخرجت الحكم ياسمينا فى كلية الصيدلة، وهايدي فى كلية اللغة والإعلام في الأكاديمية البحرية.

فى عام 2012 لم تتمكن سيدات اللعبة من تكوين منتخب للبنات في أي من مراحل اللعبة، ولرغبة ياسمين و هايدى فى الاستمرار في رياضة كرة اليد، قررا الدخول في مجال التحكيم.

وفي عام 2014 حصلت الشقيقتان على الشارة القارية لإدارة مباريات في قارة إفريقيا، وأدارتا مباريات في البطولة العربية في تونس، ثم بطولة أمم إفريقيا للشابات في كينيا عام 2015، ثم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع؛ لأن مصر كانت طرفا في النهائي.

نجحت الحكمتان هايدى السعيد وياسمين السعيد فى الحصول على الشارة الدولية عام 2017 فى اختبارات الاتحاد الدولى للعبة، وأصبحتا أصغر حكمتين مصريتين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل