المحتوى الرئيسى

الرقابة المالية: قانون "التكنولوجيا المالية" نقلة نوعية بالأنشطة غير المصرفية - اليوم السابع

11/30 16:45

قال الدكتور محمد مصطفى عمران، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، إن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم وتنميـة استخدام التكنولوجيـا الماليـة في الأنشطة المالية غير المصرفية، يعد بمثابة نقلة نوعية في تاريخ الأنشطة المالية غير المصرفية، وسيكون له تأثير علي تطور هذه الأدوات التي تحتاجها الدولة الفترة القادمة لاسيما وكونه يدعم خطي تعزيز الشمول المالي والنهوض بالاقتصاد المصري.

وأشاد عمران، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار أحمد سعد، بمستوى المناقشات الراقي داخل مجلس النواب، ودعمه لمشروع القانون سواء داخل الجلسة العامة أو لجنة الاتصالات، لافتاً إلي أن المداخلات وصلت لنحو 65 مداخلة وهي أكبر عدد من المتحدثين في مشروعات قوانين أو مواد قانونية تتعلق بالهيئة والتي كانت للنائبات مساهمة كبيرة فيها.

وتعهد محمد عمران، بأن يتم التدقيق اللغوي في مشروعات القوانين التي تعدها الهيئة لاحقا، والاكتفاء باللغة العربية دون لغات أخرى.

من جانبه أشاد النائب أشرف رشاد الشريف، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بإدارة الجلسة اليوم الرفيعة، مشيراً إلي أن مشروع القانون من التشريعات الهامة للمواطنين. 

ويستهدف مشروع القانون، حسب التقرير البرلماني للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تعزيز استخدام الهيئة العامة للرقابة المالية باعتبارها الجهة الرقابية على الجهات التى تزاول الأنشطة المالية غير المصرفية للتكنولوجيا الحديثة والمبتكرة بهدف تيسير قيامها بدورها الرقابى على الجهات الخاضعة لها فيما يتعلق بالالتزام بمعايير الشفافية والحوكمة، وحماية المتعاملين فى الأسواق المالية غير المصرفية واعتماد أدوات تكنولوجية حديثة ومبتكرة لتيسير التعامل مع القطاع المالى غير المصرفى فى مجال استخدام التكنولوجيا المالية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل