المحتوى الرئيسى

خبيرة روسية تكشف عن أسباب سقوط الشعر بعد التعافي من كورونا

11/30 18:07

يعاني العديد من المرضى من تساقط الشعر بعد التعافي من فيروس كورونا، يمكن أن يكون لهذا الفيروس القاتل تأثير على كل فرد بطريقة مختلفة، بالحديث عن تساقط الشعر في هذه الفترة، يمكن أن يحدث بسبب الكثير من الضغط على أجسامنا، وذلك حسب ما ذكر موقع «only my health».

ويقول الخبراء والأطباء، إن المرضى المتعافين من فيروس كورونا المستجد يعانون من عوارض غير مباشرة على صحتهم، حيث تبين أن الإجهاد الناتج عن المرض قد يؤثر على الجسم وتكون نتائجه سلبية.

وتقول يانا إيلينا خبيرة الصحة، إنها لاحظت تغيرات جذرية طالت المتعافين من فيروس كورونا، ومن بين الظواهر خلال الأسابيع القليلة كانت ظاهرة تساقط الشعر، وذلك حسب ما ذكرت قناة «مير» الروسية.

وأضافت يبدأ سقوط خصيلات من الشعر ويصل عددها إلى 100 شعرة يوميًا، مشيرة إلى أن «تساقط بعض الشعر ونمو البعض الآخر هو عملية طبيعية لدى الجميع، لكن تساقط الشعر بكثرة يدعو فعلا للقلق خصوصا بعد التعافي من فيروس كورونا».

وأضافت الإخصائية الروسية أن الظاهرة تحدث بسبب اضطراب يحصل في دوران الأوعية الدم الدقيقة، وغالبا ما تظهر مشاكل في جدران الأوعية الدموية وينخفض مستوى الأكسجين في الأنسجة، ما يؤدي إلى انخفاض عمليات تبادل الأكسجين في بصيلات الشعر، ما يحفز تساقط الشعر الشديد بالإضافة إلى ذلك، تتدهور مناعة الشخص وتظهر حالات نقص، ونتيجة لذلك تتأثر صحة بصيلات الشعر.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل