المحتوى الرئيسى

إنجاز استثنائي.. لماذا فاز ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية 2021؟

11/30 16:30

كان إنجاز استثنائي نادر وراء فوز الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2021.

ونجح ميسي في الحصول على جائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه، خلال الحفل الذي استضافه مسرح شاتليه في العاصمة الفرنسية باريس مساء الإثنين.

ميسي حصل على الجائزة رغم أنه لم يحصل على لقب الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا مع برشلونة، وهو ما أثار سلسلة من الانتقادات بين جميع نجوم كرة القدم.

غير أن تصريحات ميسي بعد الفوز بالكرة الذهبية قد تكشف عن السبب الرئيسي وراء حصوله عليها، حيث قال: "أعتقد أن هذه جائزة استثنائية، والإنجاز الذي حققناه في كوبا أمريكا كان استثنائياً أيضا".

وقاد ميسي منتخب الأرجنتين للحصول على بطولة كوبا أمريكا 2021 للمرة الـ15 في تاريخه، بعدما فاز بجائزتي الهداف وأفضل لاعب في البطولة.

بطولة كوبا أمريكا 2021 التي أقيمت في البرازيل أنهت صياماً أرجنتينياً عن التتويج بالبطولات الكبرى استمر 28 عاماً، ليكون هذا هو اللقب الأول لميسي مع "راقصي التانجو".

وقال ميسي عن كوبا أمريكا: "هذا حلم طال انتظاره، وهو إنجاز للفريق ككل، وأود أن أشارك جائزة الكرة الذهبية مع زملائي في الأرجنتين وبرشلونة وباريس سان جيرمان، وكذلك لزوجتي وأبنائي وإخوتي ووالدي ووالدتي".

ومع نهاية حديث ميسي ظهر على شاشة العرض فيديو احتفال ميسي بلقب كوبا أمريكا وحمله للكأس التي حققتها الأرجنتين بالفوز 1-0 على البرازيل، منظم وحامل لقب البطولة وقتها، في 11 يوليو/تموز الماضي، في إشارة إلى دورها في تتويج ميسي بالكرة الذهبية.

وتضمن الفيديو احتفال نجوم المنتخب الأرجنتيني بـ"البرغوث"، وكذلك فرحة الشعب الأرجنتيني وتحديداً مدينة روساريو باللقب.

وفي النهاية، وجه ديدييه دروجبا، مقدم الحفل وأسطورة تشيلسي وكوت ديفوار، رسالة لميسي قائلا: "هذه المرة الأولى التي تتوج فيها بالكرة الذهبية بفضل إنجاز مع منتخب الأرجنتين".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل