المحتوى الرئيسى

5 مشاهد.. كيف انتقم ميسي من رونالدو دوليا في 2021؟

11/30 16:30

كانت الكرة الذهبية واحدة من 5 مشاهد منحت الأرجنتيني ليونيل ميسي شعور الانتقام من غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال عام 2021.

وإذا كان رونالدو تفوق على ميسي دولياً قبل 2021 بلقبين هما كأس أمم أوروبا "يورو 2016" ودوري أمم أوروبا 2019، فإن الوضع اختلف في 2021.

ولا يتوقف الأمر عند تتويج الأرجنتين بكوبا أمريكا لأول مرة منذ 1993، ولكن يمتد إلى مشاهد أخرى آخرها كان تتويج ليونيل ميسي بكرته الذهبية السابعة، ليبتعد بفارق كرتين عن كريستيانو رونالدو، وذلك بعدما منحت المجلة الفرنسية الشهيرة "فرانس فوتبول" الكرة السابعة لميسي مساء الإثنين.

في السابع والعشرين من يونيو/حزيران الماضي أقصت بلجيكا منتخب البرتغال من ثمن نهائي كأس أمم أوروبا.

في تلك المباراة جردت بلجيكا، منتخب البرتغال بقيادة الدون رونالدو من لقب كأس أمم أوروبا الذي حمله قبلها بـ5 سنوات في فرنسا 2016.

حسرة رونالدو ضد بلجيكا

وفي الحادي عشر من يوليو/تموز الماضي، حقق ميسي أول لقب في مسيرته الدولية مع منتخب الأرجنتين.

يومها فازت الأرجنتين بهدف أنخيل دي ماريا على الغريم الأزلي البرازيل في ملعب ماراكانا في نهائي كوبا أمريكا 2021، لتحرز اللقب الـ15 في تاريخها، وتصبح الأكثر تتويجاً مع أوروجواي.

ميسي تُوج بجائزتي أفضل لاعبي البطولة والهداف بـ4 أهداف، وأنهى نحس الأرجنتين في البطولات الكبرى منذ لقب كوبا أمريكا 1993.

ميسي بطل كوبا أمريكا

كان هذا المشهد هو الأكثر قسوة على رونالدو ورفاقه، حين فشلت البرتغال في التأهل المباشر لكأس العالم 2022، وأُجبرت على خوض الملحق.

وخسرت البرتغال 1-2 أمام صربيا في ختام دور المجموعات في تصفيات المونديال، لتضطر لخوض الملحق في مارس/آذار المقبل ضد تركيا، ولو هزمتها ستلعب ضد إيطاليا بطلة أوروبا أو مقدونيا الشمالية.

البرتغال تلقت هدف تأجيل التأهل أو ربما الإقصاء عبر ألكسندر ميتروفيتش لاعب فولهام الإنجليزي في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، لتفقد الصدارة وتهبط للمركز الثاني.

حسرة رونالدو ضد صربيا

في المقابل، تأهلت الأرجنتين إلى كأس العالم 2022 مبكراً في 17 نوفمبر/تشرين الثاني، في الجولة الـ14 من تصفيات أمريكا الجنوبية.

التأهل جاء بعد تعادل سلبي مع البرازيل، لينهي رفاق ليو ميسي العام بشكل استثنائي.

ميسي شارك لأول مرة يومها منذ قرابة شهر في لقاء كامل مع منتخب بلاده، ونجح في الابتسام في نهاية اليوم بالتأهل للمونديال.

ميسي ضد البرازيل في لقاء التأهل للمونديال

الكرة الذهبية

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية يوم الإثنين 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2021 عن منح ميسي جائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه.

الجائزة التي جعلت ميسي يبتعد بفارق جائزتين عن كريستيانو رونالدو اعتبرت آخر الاعترافات الدولية العالمية في 2021 بتفوق ميسي على رونالدو.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل