المحتوى الرئيسى

معلومات لا تعرفها عن رئيسة أحدث جمهورية في العالم: كانت مدرسة ثانوي (فيديو وصور)

11/30 16:27

01:50 م | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

ساندرا ماسون.. أول رئيس للجمهورية الجديدة باربادوس

أسرار مثيرة عن حقيبة «إليزابيث» السوداء: «إشارات ورموز مشفرة»

في المرتبة 372.. كم تبلغ ثروة الملكة إليزابيث الثانية هذا العام؟

الأمير تشارلز.. أكثر رجال بريطانيا أناقة بحسب مجلة فوج عام 2020 (صور)

هجوم على امرأة سمراء حصلت على لقب ملكة جمال بريطانيا: «كيف تمثلنا؟»

ساندرا ماسون هي أول رئيس للجمهورية الجديدة باربادوس، تلك المرأة التي اعتادت أن تتقدم الصفوف فكانت أول امرأة تدخل نقابة المحامين في باربادوس، الواقعة شمال غربي المحيط الأطلسي، وكانت أيضًا أول امرأة تعمل في محكمة استئناف باربادوس، وتم انتخابها كأول رئيس للبلاد، التي ودعت الملكية البريطانية.

ولدت ميسون في حي سانت فيليب للطبقة العاملة، وتبلغ الآن 72 عامًا، وتعزو الفضل إلى نظام التعليم العام في باربادوس لإنجازاتها الرائعة، حسب موقع «فرانس 24» الإخباري.

بدأت السيدة ساندرا حياتها المهنية كمُدرس في مدرسة دي برينسيس مارجريت الثانوية، وفقًا لموقع «بي بي سي» الإخباري، عملت في بنك باركليز كمحامي، باربادوس وحصلت على ترقية لتصبح مدير Trust for di bank، ومنذ عام 1978، بدأت السيدة ساندارا العمل كقاضي محكمة الأحداث والأسرة وكذلك قانون الأسرة، بعد أن أكملت شهادة في القانون من جامعة ويست إنديز (UWI)، الجامعة العامة الوحيدة في البلاد.

توقفت السيدة ساندرا عن التدريس في العام 1983 واستمرت في منصب قاضية حتى عام 1992، وأدت اليمين بصفتها قاضية استئناف وتصبح أول امرأة تعمل في محكمة استئناف باربادوس، في عام 1997 أصبحت رئيسة قلم المحكمة العليا، وفي 1 يناير 2014 ، كانت أول باربادوسي يتم تعيينها كعضو في هيئة التحكيم التابعة لأمانة الكومنولث، ومقرها لندن، إنجلترا، فأدت سلسلة من الأدوار القانونية والرسمية إلى أن تصبح حاكمة عامة - ممثلة الملكة - في عام 2018، حسب موقع «فرانس 24» الإخباري.

أعلنت حكومة بربادوس العام الماضي عن خطة دي للانتقال إلى الوضع الجمهوري، وتأتي الانتخابات التاريخية بعد جلسة واحدة مشتركة لمجلس النواب ومجلس الشيوخ يوم الأربعاء، ووصف رئيس الوزراء ميا موتلي التصويت على أنه «لحظة حاسمة» للأمة.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل