المحتوى الرئيسى

بالإنفوجراف.. حملات لإزالة التعديات وضبط المبيدات المغشوشة بمديريات الزراعة

11/30 12:43

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنفوجراف يوضح الجهود والأنشطة التي قامت بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من 23 إلى 29 نوفمبر الجاري الجاري.

وكانت مديرية الطب البيطري قد شنت حملات على أسواق اللحوم، حيث تم ضبط 4 أطنان 850 كجم دواجن ومقطعات دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كما نظمت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية، ندوة توعوية بمركز شبين القناطر، لتوعية المزارعين بأهمية منظومة تحديث الري، والفوائد التي تعود على المزارعين، كما تم عقد ندوة خول الأخطاء الشائعة في استخدام المبيدات، فضلا عن عقد اجتماع موسع لمديري الإدارات الزراعية والتعاونية لضبط عمليات صرف الأسمدة.

اقرا ايضا :ضبط مصنع بدون ترخيص لإنتاج أسمدة زراعية غير مصرح بتداولها بالمنوفية

كما كثفت مديرية الزراعة بمحافظة المنوفية حملاتها للرقابة على أسواق المبيدات والمخصبات حيث تم التحفظ على 1800 طن من المخصبات الزراعية المستوردة لحين الحصول على الإفراج النهائي للشحنات، كما تم ضبط 68 عبوة من المبيدات والتي تعرض للبيع في إطار غير قانوني.

كما تمت الإزالة الفورية لـ4 حالات تعدي على الأراضي الزراعية بمساحة «16 قيراط و7 سهم»، كذلك تم عقد 36 ندوة إرشادية بجميع مراكز المحافظة، تناولت عددًا من الموضوعات على رأسها الإعداد لزراعة القمح، الري الحديث وتجميع الألبان، وقامت مديرية الزراعة بمحافظة الغربية بمراقبة حركة الأسمدة بالإدارات الزراعية التابعة لها، لحل مشاكل المزارعين.

كما أطلقت مديرية الطب البيطري، عددًا من القوافل البيطرية المجانية بالقرى الأكثر احتياجًا على مستوى مراكز المحافظة لتقديم العلاج والكشف بالمجان والفحص التناسلي للماشية.

وتابعت مديرية الزراعة بالشرقية منظومة توزيع الأسمدة وذلك بالمرور على عدد الجمعيات الزراعية، ومراجعة رصيد الأسمدة ومدى توفر الأسمدة بها.

كما انتهت مديرية الطب البيطري، من تحصين 58 ألف و141 رأس ماشية وترقيم وتسجيل 1851 رأس ماشية، كما تم تنفيذ زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية، حول أهمية التحصين ضد مرضي الحمى القلاعية وتم عقد 75 ندوة وجولة إرشادية لتعريف المربين بالمرض وأعراضه.

كما شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الإسكندرية، حملات على اسواق اللحوم، حيث تم ضبط 725 كجم لحوم ومصنعاتها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كذلك تم تحصين 20111 رأس ضد مرض الحمى القلاعية و20111 رأس ضد مرض حمى الوادي المتصدع.

ونفذت مديرية الزراعة ببورسعيد، برنامج تدريبي لمحصول القمح ضمن فعاليات الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح، كما تم المرور علي الحقول الإرشادية المنزرعة بجمعية قبلي ناصر مركز الضواحي، كذلك تم تشكيل لجنة للمرور على الجمعيات الزراعية لمتابعة صرف الأسمدة.

كما نفذت مديرية الزراعة بدمياط، حملة للمرور على الزراعات الشتوية لمتابعة مدى تأثرها بالظروف المناخية الحالية، كما تم المرور على الجمعيات الزراعية بنواحي المحافظة لمتابعة حركة الأسمدة ومستلزمات الإنتاج، كما تم عقد اجتماع مع مديري الإدارات الفنية والإدارية وتم التنبيه باتخاذ كافة الإجراءات حيال أي تعدي على الأرض الزراعية والإزالة الفورية لها.

وشكلت مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم لجان للمرور على الجمعيات الزراعية ومتابعة منظومة كارت الفلاح وعملية صرف الأسمدة، كما أعلنت استمرار حملاتها للتصدي وازالة التعديات على الأراضي الزراعية، للحفاظ على الرقعة الزراعية، في مراكز: الفيوم، سنورس، إطسا، إبشواي، كما أطلقت مديرية الزراعة بجنوب سيناء، برنامج الاستفادة من المخلفات الزراعية وتحويلها إلى أسمدة عضوية واعلاف لتغذية الماشية وذلك بتوفير مفرمة بالتعاون مع مركز بحوث الصحراء.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل