المحتوى الرئيسى

ريال مدريد يلتلقي بلباو للابتعاد بالصدارة قبل مواجهة سوسيداد

11/30 12:25

يملك ريال مدريد فرصة ذهبية للابتعاد في صدارة الدوري الأسباني، حين يستضيف أتلتيك بلباو، الأربعاء، في مباراة مؤجلة من الجولة 9.

ويتربع ريال مدريد على الصدارة برصيد 33 نقطة وبفارق 4 عن كل من جاره اللدود أتلتيكو مدريد (الذي يملك مباراة مؤجلة ضد غرناطة يخوضها يوم 22 من الشهر المقبل)، وريال سوسيداد الذي سقط في نهائي الأسبوع أمام إسبانيول 0-1.

وأشاد المدرب الإيطالي بفينيسيوس جونيور الذي “سجل هدفاً استثنائياً. إنه لاعب يمتلك شيئاً متميزاً. ما يفاجئني في فيني جونيور هو الجودة التي يتمتع بها في تسجيل الأهداف. لقد فاجأني ذلك. جودته الفردية ليست مفاجئة بالنسبة لي، أعرف انه في المراوغة وفي المواجهات الفردية لاعبٌ قوي جداً، وما يفاجئ الجميع هو قدرته على تسجيل أهداف، وهو أمر لم يكن يمتلكه من قبل”.

والأهم بالنسبة لأنشيلوتي “أننا “أنهينا المباراة بشكل جيد، لكن علينا أيضاً أن نأخذ في الاعتبار أن أولئك الذين شاركوا بذلوا طاقة كبيرة في الملعب وكان كذلك مهماً جداً لفرض هيمنتنا. لدينا مباراة جديدة الأربعاء وقد تكون هناك بعض التغييرات.. لقد اعتدنا على اللعب كل ثلاثة أيام. يجب أن يتعافى اللاعبون الذين لعبوا والذين لم يلعبوا”.

ويأمل ريال ألا يفوت عليه الفرصة السانحة أمامه الأربعاء للابتعاد في الصدارة قبل أن يسافر السبت الى الباسك لمواجهة سوسييداد في مباراة صعبة جداً ضد فريق تربع لفترة طويلة على الصدارة قبل أن يفقدها مؤخراً بعد تعادله السلبي مع فالنسيا والخسارة الأحد أمام إسبانيول.

ولن يكون سوسيداد متفرغاً من أجل التخطيط لموقعة السبت، إذ أنه مدعو لخوض الدور الأول من كأس إسبانيا خارج أرضه الأربعاء ضد بان بوليدو من الدرجة الرابعة.

وبعد اللقاء الشاق ضد سوسيداد، يعود رجال أنشيلوتي إلى مدريد لاستضافة إنتر بطل إيطاليا يوم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا، وذلك في مباراة مصيرية لتحديد هوية متصدر المجموعة الرابعة بعدما ضمن الفريقان تأهلهما الى ثمن النهائي (يتصدر ريال قبل الجولة الختامية بفارق نقطتين عن إنتر).

ولن يكون أمام الفرنسي كريم بنزيمة وفينيسيوس جونيور ورفاقهما المتّسع من الوقت لالتقاط أنفاسهم، إذ ينتظرهم اختبارٌ شاقٌ آخر الأحد على ملعبهم ضد الجار اللدود أتلتيكو، ما يعني أن النادي الملكي يخوض في مرحلتين توالياً اختبارين قد يحددان وجهة الدوري وهوية بطله رغم أن الموسم لم يصل حتى الى منتصفه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل