المحتوى الرئيسى

الاعتماد والرقابة الصحية تشارك في اجتماع أمانة المراكز الطبية المتخصصة.. (صور) | أهل مصر

11/30 11:47

كتب : رانيا خليل

أكد د. أشرف إسماعيل رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، أن القيادة المؤمنة بالجودة هي نقطة البداية أو “الرادار" الذي يقود جميع العاملين بالمؤسسة الطبية نحو الوصول للأداء المتميز وتطبيق معايير الجودة على أرض الواقع مما ينعكس إيجابيا على المنشأة في تجنب الأخطاء الطبية وفي الاستخدام الأمثل لمواردها وتجنب الهدر الذي تصل نسبته عالميا في المجال الطبي إلى 40% .. وكذلك ينعكس على المريض في رضائه عن الخدمة التي يحصل عليها.. مشيراً إلى أن مسار المريض بدءا من استقباله بالمنشأة والمحطات التي يمر بها في مختلف الأقسام وصولا إلى الإجراء الطبي هو ما يشكل قناعاته خبرته في تلقي الخدمة.. لذلك حرصت الهيئة في كل المعايير التي أصدرتها على ترتيب كل عناصر الخدمة الصحية حول (المريض) أو (المنتفع) في منظومة التأمين الصحي الشامل الذي يمثل (المركز) بالنسبة لمكونات الخدمة التي تقيسها المعايير.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، في الاجتماع الموسع الذي نظمته أمانة المراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان بأكاديمية الأميرة فاطمة بمدينة نصر لمناقشة الخطة المستقبلية للمنشآت الصحية التابعة للأمانة.. وذلك بحضور مديري المستشفيات والمراكز التابعة للأمانة على مستوى المحافظات، و د. إسلام أبو يوسف نائب رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، ود. سيد العقدة عضو مجلس إدارة الهيئة، ود. مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ود. بيتر وجيه نائب رئيس الأمانة إلى جانب عدد من القيادات ومنسقي المحافظات وممثلي الأمانة عن المستشفيات أحادية التخصص ومراكز الأورام ومستشفيات العزل.

وخلال كلمتها الافتتاحية، أعربت د. مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، عن سعادتها بالتعاون بين الهيئة والامانة مما يعد خطوة ايجابية على طريق التميز في تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية.. وأضافت ان هذا الاجتماع يستهدف استعراض الجهود المختلفة لما تم انجازه في المستشفيات والمراكز في جميع الاقسام والتخصصات والخطوات التي قام بها الفريق الاداري بالأمانة الذي يناظر جميع التخصصات بالمستشفيات من اجل التطوير والتحسين المستمرين بهدف حصول المواطن على أفضل خدمة صحية ممكنة.

فيروس كورونا

الصحة تكشف حقيقة رصد أول حالة إصابة في مصر بـ أوميكرون (خاص)

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 30-11-2021.. انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار

  الموجة الرابعة من  كورونا في مصر

الصحة: تسجيل 911 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و65 وفاة

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل