المحتوى الرئيسى

الدفع بسيارات مساعدة من القاهرة.. الإسكندرية تتأهب لاستقبال نوة قاسم

11/30 11:33

ترفع الأجهزة التنفيذية وشركة الصرف الصحي والأحياء في محافظة الإسكندرية، درجة الاستعداد القصوى لاستقبال "نوة قاسم" التي تهب في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر من كل عام وتستمر لمدة 5 أيام، وتأتي بطقس شديد البرودة ممطر، إذ أطلق عليها الصيادون بمنطقة الأنفوشي، هذا الاسم لأنه تقسم السفن إلى نصفين خلال إبحارها تزامنا مع توقيت النوة.

وأوضح بيان صادر عن غرفة الأمطار بشركة الصرف الصحي في الإسكندرية، أمس الاثنين، أن التداعيات الطقسية المصاحبة لـ"نوة قاسم"، تأتي في شكل عواصف شديدة وغيوم وشبورة ورياح جنوبية غربية مصاحبة بأمطار ما بين كثيفة ومتوسطة ومدتها 5 أيام متواصلة.

وأكد رئيس شركة الصرف الصحي في الإسكندرية اللواء محمود نافع، فى تصريحات صحفية لـ"الشروق"، أنه يجري حاليا أعمال تطهير في الشنايش وأغطية الصرف الصحي على الطرق الرئيسة بالكورنيش وأبي قير، من أي توابع من مخلفات وشوائب ناتجة عن النوة الماضية، مؤكدا خفض مناسيب المصرف الزراعية العموم والقلعة وغرب النوبارية استعدادا لتداعيات أمطار النوة المقبلة.

وأضاف رئيس شركة الصرف الصحي، أنه سيتم الانتهاء من تغيير طلمبات الصرف الصحي فى منطقة نفق كليوباترا، التي تشهد أكبر تجمعات في مياه الأمطار؛ ليتغير مسار المياه من منطقة مصطفى كامل إلى سيدي جابر، مؤكدا أن نوة قاسم لن تشهد تراكمات فى مياه الأمطار في تلك المنطقة مطلقا، بالإضافة إلى وضع بدالة ثابتة في منطقة سبورتنج حتى لا تشهد تجمعات في مياه الأمطار مرة.

وفي السياق ذاته، قال المهندس عادل الضوي مدير شبكة الصيانة بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن وصلت 10 سيارات مدمجة من فرع الشركة بالقاهرة والجيزة كمساعدة لمحافظة الإسكندرية، والدفع بهم خلال النوة المقبلة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل