المحتوى الرئيسى

7 أعراض مبكرة لمتحور أوميكرون مختلفة عن متغير دلتا أبرزها التعرق الليلى - اليوم السابع

11/30 11:19

فى ظل القلق العالمى المتزايد بشأن ظهور السلالة الجديدة من فيروس كورونا "أوميكرون" والتى تختلف أعراضه عن متغير دلتا، حددّ العلماء 7 أعراض مبكرة تم الإبلاغ عنها من قبل الحالات المصابة بـ أوميكرون، وفقًا لتقرير موقع "إكسبريس".

كانت الدكتورة أنجيليك كويتزى، رئيسة الجمعية الطبية فى جنوب أفريقيا، قد دقت ناقوس الخطر لأول مرة بشأن السلالة الجديدة، وقالت إن أعراض السلالة الجديدة من كورونا كانت "خفيفة للغاية"، وأوضحت أن الأعراض التى ظهرت على المصابين تختلف عن متغير دلتا، السلالة الأكثر انتشارًا عالميًا فى الوقت الحاضر.

ويمكن أن تشمل الأعراض المتعلقة بسلالة أوميكرون.. ما يلي:

من جانبه، قال Unben Pillay، طبيب عام فى ميدراند، جوهانسبرج، فى مؤتمر عقدته وزارة الصحة فى جنوب أفريقيا، إنه بينما لا يزال الوقت مبكرًا، فإن الحالات التى تعرضت لسلالة أوميكرون كانت معتدلة، حيث قال "نرى مرضى يعانون من الحمى والتعرق الليلى وآلام كثيرة فى الجسم".

المرضى الذين يعانون من أعراض أوميكرون لم يكن لديهم أيضًا سعال مستمر أو فقدان حاسة التذوق أو الشم، وهى الأعراض المرتبطة بشكل شائع بالسلالات السابقة من فيروس كورونا.

ويمكن أن يكون أحد أسباب هذه الأعراض المختلفة لسلالة أوميكرون مقارنة بمتغير دلتا بسبب التغيرات فى طريقة تفاعل الفيروس مع الخلايا المناعية، حيث أن أعراض أوميكرون الشائعة، مثل الحمى أو سيلان الأنف، ناتجة فى المقام الأول عن استجاباتنا المناعية للعدوى بدلاً من التلف المباشر بالفيروسات أو البكتيريا.

وقد يفسر الاختلافات فى استجاباتنا المناعية أيضًا سبب عدم تعرض شخصين بالضرورة للأعراض نفسها حال إصابتهما بنفس الفيروس أو البديل.

من جانبها قالت منظمة الصحة العالمية (WHO) إن الأمر سيستغرق أسابيع لفهم كيف يمكن أن يؤثر المتغير على التشخيص والعلاجات واللقاحات، خاصة أن الملاحظات والأعراض الأولية لسلالة أوميكرون تستند فقط على عدد صغير جدًا من الحالات ويشعر الخبراء بالقلق بشأن العدد الكبير من الطفرات فى المتغير الجديد.

الام الجسم وحكة الحلق اعراض سلالة اوميكرون

الام الجسم وحكة الحلق اعراض سلالة اوميكرون

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل