المحتوى الرئيسى

اتحاد الصناعات: التحضير لأكبر معرض مصري دولي للمشغولات الذهبية

11/30 10:47

كشف ايهاب واصف عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات المصرية، أنه بعد الانتهاء من انتخابات الغرفة، فإن قطاع المعادن الثمينة يستعد لمرحلة جديدة من العمل بالتعاون مع جميع الوزارات المعنية وعلى رأسهم وزارة التموين والصناعة والتجارة.

وأكد ايهاب واصف، أنه يتم الآن التحضير لأكبر معرض مصري دولي للصناعات والمشغولات الذهبية والنفسية لفتح أسواق تصديرية للدول المحيطة وتفعيل اتفاقيات التسيير مع الدول العربية واتفاقية الكوميسا مع الدول الأفريقية.

وأشار إلى التعاون مع مصلحة الدمغة والموازين في تسهيل وإزالة جميع المعوقات التصديرية للمشغولات الذهبية، بالإضافة إلى أنه يتم إعداد خطة تسويقية محكمة لجعل مصر في مرتبة تليق بها في صناعة المشغولات الذهبية والفضية وتطوير الإنتاج لدي المصانع المصرية.

وانخفضت أسعار الذهب في مصر، خلال التعاملات المسائية أمس الاثنين 29 نوفمبر 2021، وتراجعت أسعار الذهب بقيمة تراوحت بين جنيه واحد و3 جنيهات، بينما انخفض عيار 21 بقيمة بلغت نحو جنيهين بسعر الجرام الواحد دون المصنعية.

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم، عيار 21 نحو 787 جنيهًا، وعيار 18 نحو 675 جنيهًا،وعيار 24 نحو 899 جنيها، والجنيه الذهب سجل نحو 6296 جنيهًا.

ويتساءل بعض المواطنين ممن يرغبون في الاستثمار بشراء الذهب عن مناسبة الوقت الحالي لشراء الذهب محلياً، خاصة بعدما تراجعت أسعار الذهب في مصر بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

وقال إيهاب واصف نائب رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات سابقة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه حتى الآن لا توجد أي مؤشرات اقتصادية ممكن أن تؤثر على أسعار الذهب العالمية، وبالتالي انعكاسها محليًا، لذلك فالوقت حاليًا مناسب جدًا لمن يرغب في شراء الذهب.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل