المحتوى الرئيسى

جامعة قناة السويس: البحث العلمي عنصر أساسي لتحقيق النمو الشامل

11/30 10:21

أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس على حرص الجامعة على إعطاء الأهمية القصوى، لقطاع البحث العلمي، كونه عنصر داعم وأساسي لخطة الجامعة الاستراتيجية لدورها الفعال في تحقيق نمو شامل في البيئة المحيطة محليًا وإقليميًا بل عالميًا من أجل تطوير وتعزيز مجالات البحث المؤثرة في المجتمع. 

أضاف أنه من خلال تلك الرؤية تحرص الجامعة على تفعيل بروتوكولات تعاون لدعم التبادل البحثي مع الجامعات المختلفة محليًا ودوليًا.

اقرأ أيضا| قوافل جامعة القناة الشاملة تتوجه لقرية يوسف السباعي بالسويس  

وكانت الدكتور ماجدة هجرس نائب رئيس جامعة قناة السويس، لشئون الدراسات العليا والبحوث قد استقبلت أمس الإثنين، رئيس جامعة دار السلام كونتور الدكتور أمل زركشي، ورئيس جامعة سونان أمبيل من إندونيسيا وبحضور الدكتور حسن يوسف عميد معهد الدراسات الأفروأسيوية للدراسات العليا والبحوث. 

وقالت الدكتورة ماجدة هجرس أن الزيارة تأتي بهدف عمل مذكرة تفعيل تتضمن تنسيق الجانبين لعمل مؤتمرات علمية وبرامج خاصة بين الجامعات الإندونيسية وجامعة قناة السويس، وتم مناقشة مجموعة من الإجراءات التي تتيح للجانببن نشر علمي مشترك في المجالات العلمية التي تقدمها جامعة قناة السويس والاستفادة من خبرات أساتذتها، وكذلك إيفاد عدد من الباحثين في هذه الجامعات للالتحاق بالدراسة في معهد الدراسات الأفروآسيوية العليا في مراحل الدبلوم الماجستير والدكتوراة.

على جانب آخر، وفي إطار الاهتمام بقضايا المجتمع والبيئة المحيطة، نظمت جامعة قناة السويس برنامجًا تدريبيًا عن الموارد المائية بمصر.

 ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس على أهمية تنمية وعي المواطنين بمشكلات وقضايا المجتمع ومواكبة التطورات العلمية المحلية والعالمية في تناول تلك القضايا وإيجاد الحلول لها؛ مثمنا على دور الجامعة المجتمعي. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل