المحتوى الرئيسى

كويكب عملاق يقترب من الأرض.. أكبر من أقوى سلاح نووي

11/30 07:20

ينتظر سكان العالم، اليوم الإثنين، الموافق 29 نوفمبر، لحظة مرور كويكب عملاق بالقرب من المسار المداري للأرض، ويطلق عليه اسم «1994 WR12»، إذ يتحرك الكويكب البالغ قطره 131 مترا، بسرعة 8.8 كيلومتر في الثانية، وفقا لما أعلنته وكالة «ناسا» الفضائية.

الكويكب العملاق لديه القدرة على إحداث انفجار أكبر من أقوى سلاح نووي تم اختباره على الإطلاق، ومن المقرر أن يمر عبر الأرض اليوم، حيث يبلغ ارتفاعه 430 قدمًا، وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ستار» البريطانية.

وتم تحديد الكويكب العملاق يوم 28 نوفمبر لعام 1994 من قبل عالمة الفلك الأمريكية كارولين إس شوميكر في مرصد بالومار، وحتى عام 2016، تم إدراجه ضمن مخاطر التأثير على الأرض من قبل مركز JPL، التابع لوكالة ناسا، لدراسات الأجسام القريبة من الأرض «CNEOS»، ولكن بعد عدة ملاحظات تمت إزالته من قائمة المراقبة الخاصة بهم.

ويقدر علماء الفلك في وكالة ناسا، أنه إذا ضرب «WR12» الأرض، فإن هذا التأثير سينتج طاقة تعادل 77 ميجا طن من مادة «تي إن تي»، أقوى مرة ونصف من أكبر سلاح نووي تم اختباره على الإطلاق، ولكنه لن يمثل خطورة على البشر، فمن المتوقع أن يمر الكويكب بالأرض على مسافة 3.8 مليون ميل من الأرض.

ومن المحتمل أن يدخل كويكب كبير الغلاف الجوي للأرض، عاجلاً أم آجلاً، لكن ما قد ينقذ البشرية هو تقنية اختبار إعادة توجيه الكويكب المزدوج، لأنه الاختبار الأول لتقنية جديدة لمنع تصادم الكويكبات في المستقبل من النوع الذي أنهى عصر الديناصورات.

وستحاول تلك التقنية المصممة حديثًا، اعتراض كويكب قريب من الأرض، وإذا نجحت فسيكون العلماء قادرين على اكتشاف تغيير في مدار الصخور الفضائية، ولن يحدث التصادم حتى أواخر سبتمبر أو أوائل أكتوبر 2022.

أحمد سيد، البالغ من العمر 42 عامًا، كان يعمل صنايعي على ماكينة خياطة أحذية، ليجد نفسه دون عمل منذ شهرين لتساعده والدته وزوجته في افتتاح مشروع متجول وينقذ عائلته

خصص مخبز يحمل اسم «عبدالقوي» في مدينة نصر حصة من قوت يومه لمساعدة المحتاجين، مدونا عبارة «من لا يملك ثمن الطعام فليطلبه» على ممتلكاته.

حكاية مني حمدي، وهي سيدة أربعينية، تعمل مدرسة للغة العربية في أحد المدارس الابتدائية خلال النهار، وفي المساء تصبح سائقة «ترو سيكل»، وتعمل لمدة 15 ساعة يوميا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل