المحتوى الرئيسى

وكيل «تعليم الإسكندرية»: 225 ألف طالب وطالبة يتلقون لقاح «فايزر» | المصري اليوم

11/30 12:39

قال الدكتور محمد سعد محمد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الاسكندرية، إنه تم حصر أعداد الطلاب من سن 15 وحتى 18 سنة على مستوى المدارس بالمحافظة، لتلقيهم اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (فايزر).

«تعليم الإسكندرية» عن واقعة اعتداء مديرة مدرسة على طالب وإصابته بـ«ثقب في الأذن»: منذ 7 سنوات

التعليم تشدد على ضرورة تضمين المشروعات القومية ضمن الإذاعة المدرسية وموضوعات التعبير

وزير التعليم يلتقي مسؤولي الوكالة الوطنية الفنلندية للتعليم لبحث التعاون المشترك

وأوضح «سعد»، في تصريحات لـ«المصرى اليوم»، الثلاثاء، أن عدد الطلاب الذين سيتم تلقيحهم بالمصل، 225 ألف طالب وطالبة، مشيرا إلى أنه تم موافاة مديرية الصحة بالكشوف وتجهيز الجرعات الكافية لبدء التطعيم بمعرفة فرق مديرية الصحة، باعتبارها الجهة المنوط بها تحديد موعد بدء التطعيم.

واشار إلى أن المدارس جاهزة لاستقبال أولياء الامور، لتقديم الإقرارات المنصوص عليها قبل تطعيم الطلاب، لافتاً إلى أن هناك تنسيقاً مع مديرية الصحة والسكان بشأن تطعيم الطلاب في المدارس، وأن المديرية سوف توفر كل ما تحتاجه حملات وزارة الصحة والسكان، خلال تواجدها في المدارس لتطعيم الطلاب، مؤكداً أن دوره يتمثل في حصر الأعداد والتنبيه على المدارس لتذليل أي عقبات أمام المتخصصين في التطعيم ضد كورونا المستجد.

كان مجلس الوزراء أعلن الموافقة على تطعيم الأطفال من عمر 12 إلى 15 عامًا بلقاح «فايزر» المضاد لفيروس «كورونا»، بعدما سبق أن تمت الموافقة على تطعيم الفئة العمرية من 15 إلى 18 عامًا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل