المحتوى الرئيسى

الكا – يور Alka-ur | دواعي الاستعمال، الآثار الجانبية، الجرعة والسعر | طبيبي

11/30 04:30

الكا – يور Alka-ur  يعتبر من الأدوية المطهرة التي تقلل من الالتهابات التي تصيب المثانة البولية والمادة الفعالة هي بيكربونات الصوديوم حمض الستريك اللامائى وحمض الطرطريك وسترات الصوديوم حيث إن المادة الفعالة تزيد من قلوية البول وتقلل من الحموضة التي تصيب المثانة البولية وتعمل على التقليل من شدة الحرقان التي يتعرض لها المريض .

يعتبر من أنواع الفوار المستخدمة في علاج التهاب الجهاز البولي والمادة الفعالة التي يحتوي عليها هي حمض الستريك وحمض الطرطريك وسترات الصوديوم الصوديوم بكربونات وجميع هذه المواد لها المفعول القوي في علاج المشكلات التي يتعرض لها الجهاز البولي سواء عند الرجال أو النساء كما يعالج تقليل الحموضة في الدم وحصوات المثانة البولية لي وتخفيف قلوية البول.

حمض الطرطريك  : 890 مجم.

حمض الستريك اللامائي : 720 مجم

سترات الصوديوم : 630 مجم

يستخدم الدواء في تقليل الأعراض التي تظهر على المرضى بسبب التهابات المثانة أو التعرض إلى حرقان في البول ويتم أخذ كيس أو كيسين حسب بارث حسب إرشادات الطبيب بوضع الماء على نصف كوب ماء أو كوب كامل من الماء ثم يتم تحريك الحبيبات داخل كوب الماء فسوف تحدث الفوران، كما يمكن أن يقوم المريض وضع الحبيبات الفوار في العصير حتى يحصل على الطعم المميز والمحبب إليه لتناول الفوار.

يستعمل دواء الكا – يور  فى علاج الحالات التالية:

هناك بعض الموانع عند استعمال دواء الكا – يور  عليك معرفتها أولًا و يجب إخبار الطبيب إذا كانت هناك معوقات تمنع تناولك لهذا الدواء. وتعد من موانع استعمال الدواء الحالات التالية :

تحدث إلى طبيبك المعالج أو الصيدلي قبل تناول الكا – يور  و توخ الحذر جيدا عند استخدام الكا – يور  في الحالات التالية:

تحدد جرعات الكا – يور  من قبل الطبيب المختص على حسب الحالة والعمر والحالة الصحية ، ولذلك يجب الإلتزام بالجرعات المسموحة فقط من دون الخلل بها، وهي كالتالي:

ممنوع على الأطفال تناول هذه الحبيبات الفوارة لأنها يكون لها تاثير ضار عليهم.

البالغين يتناولون جرعة كيس أو اثنين من فوار الكا يور بشكل يومي حسب ارشادات الطبيب.

الجرعة تكون قليلة وحسب ارشادات الطبيب لأن كبار السن يكونوا أكثر عرضة إلى الأعراض الجانبية للدواء.

يتم استعمال العقار من خلال كمية مناسبة من الماء حوالي كوب يتم من خلالها اذابة الحبيبات الفوارة وتناول الدواء بعد الوجبات الغذائية الأساسية.

يصاحب تناول دواء الكا – يور  بعض الآثار الجانبية التي على المريض، يجب الانتباه إليها وعدم تجاهلها لإمكانية وصفها للطبيب للتعامل الفوري معها، ومن بين الأعراض الجانبية ما يلي:

هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة لدواء الكا – يور  إذا لاحظت تأثيرات أخرى غير مذكورة أعلاه، اتصل بطبيبك أو الصيدلي فوراً.

يمكن أن تتفاعل المادة الفعالة لدواء الكا – يور  مع بعض الأدوية والمواد الأخرى، لذا يجب عليك إخبار الطبيب بقائمة الأدوية التي تستخدمها قبل البدء في تعاطي هذا الدواء، ومن أشهر التفاعلات الدوائية ما يلي:

هناك العديد من البدائل لدواء الكا – يور  لها نفس المادة الفعالة أو مادة فعالة أخرى لها نفس التأثير العلاجي ومن تلك البدائل ما يلي:

لا توجد أدوية بديلة إلى هذا الدواء تحتوى على نفس المواد الفعالة

يتوفر دواء الكا – يور  بأشكال دوائية وتركيزات مختلفة لذلك لكل تركيز سعر معين ونستعرض لكم اسعار دواء الكا – يور  كالتالي:

سعر دواء الكا – يور  في السعودية

سعر الكا-يور 10 كيس 6٫50 ريال سعودي.

سعر الكا-يور 30 كيس 17٫25  ريال.

يبدأ مفعول الكا يور فوار بعد فترة قصيرة من تناول الحبيبات الفوارة ويكون له مفعول شديد على التقليل من الالتهابات والحرقان في الجهاز البولي.

يعتبر فوار الكا يور من الأدوية التي تستخدم في علاج النقرس لأنه يحتوى على المواد التي يمكنها أن تقلل من الأعراض التي تنتج عن مرض النقرس.

عند استخدام فوار الكا يور لفترات طويلة من الوقت من الممكن أن يتعرض المرضى إلى ارتفاع نسبة حمض الطرطريك في الجسم، والذى يكون سبب من اسباب تعرض الجسم إلى الإسهال، كما أنه يؤثر على ارتفاع مستوى الصوديوم في الدم.

يعتبر من أنواع العلاج الفعالة في علاج الاملاح ، لأنه يتمكن من القضاء على الأملاح بشكل نهائي، كما أنه من الأدوية الآمنة على الكلى.

يساعد على الحمل بولد وينصح الأطباء بتناوله بعد الأكل مباشرة أو على الريق.

يعد من أنواع الفوار الفعال في علاج حرقان البول وعلاج التهابات البروستاتا ويعالج مشكلات المسالك البولية.

دوروفين Dorofen | لعلاج خشونة الركبة والتهاب المفاصل، السعر وطريقة الاستعمال

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل