المحتوى الرئيسى

بروبيشيا Propecia | دواعي الاستعمال، الآثار الجانبية، الجرعة والسعر | طبيبي

11/30 04:30

دواء بروبيشيا هو عبارة عن دواء يتم تصنيعه خصيصاً للحالات التي تعاني من الصلع وتساقط الشعر بشكل مبالغ فيه ، حيث أثبتت المادة الفعالة في الدواء تعمل علاج الحالات المصابة بالصلع وتساقط الشعر وعلى الرغم من ذلك يحتاج الدواء إلى فترة طويلة وذلك حتى يتمكن الدواء من تفاعله مع فروة الرأس وقد تصل مدة العلاج الى سنة كاملة للحصول على النتائج النهائية المرغوب فيها.

دواء بروبيشيا هو دواء مصنوع مخصوص واسمه التجاري فيناسترايد والتي تم إثبات قدرته في علاج الحالات التي تعاني من الصلع عند الرجال أو الحالات التي تعاني من تساقط الشعر، حيث تعمل المادة الفعالة على مساعدة فروة الرأس جذور الشعر على انبات الشعر والقضاء على الصلع.

الجرعة المصرح لها لعلاج تساقط الشعر هي : 1 مجم يومياً على أن يستمر العلاج لفترة 3 شهور أقل فترة ممكنة حتي تظهر علامات التحسن.

الجرعة الصحية لعلاج تضخم البروستاتا هي تناول كبسولة واحدة فقط من الدواء بتركيز 5مجم لمدة ستة أشهر.

الجرعة الصحية لعلاج تساقط الشعر هي تناول 1 مجم في اليوم وذلك لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

يمنع استخدام الدواء أثناء فترات الحمل والرضاعة الطبيعية.

يستعمل دواء بروبيشيا عن طريق الجرعة التي يحددها الطبيب والتي تتناسب مع طبيعة الحالة التي تعاني منها ولا يجب تناول أو تضاعف الجرعة حتى لا تصاب بالكثير من الأضرار الجانبية حيث يعد الدواء عبارة عن أقراص يتم تناولها عن طريق الفم حسب الجرعة المحددة.

يصاحب تناول دواء بروبيشيا بعض الآثار الجانبية التي على المريض، يجب الانتباه إليها وعدم تجاهلها لإمكانية وصفها للطبيب للتعامل الفوري معها، ومن بين الأعراض الجانبية ما يلي:

هذه ليست قائمة كاملة من الآثار الجانبية المحتملة لدواء بروبيشيا، إذا لاحظت تأثيرات أخرى غير مذكورة أعلاه، اتصل بطبيبك أو الصيدلي فوراً.

يمكن أن تتفاعل المادة الفعالة لدواء بروبيشيا مع بعض الأدوية والمواد الأخرى، لذا يجب عليك إخبار الطبيب بقائمة الأدوية التي تستخدمها قبل البدء في تعاطي هذا الدواء، ومن أشهر التفاعلات الدوائية ما يلي:

ينصح بعدم استخدام دواء بروبيشيا مع أية أدوية أخرى ألا بواسطة الطبيب المعالج.

هناك العديد من البدائل لدواء بروبيشيا لها نفس المادة الفعالة أو مادة فعالة أخرى لها نفس التأثير العلاجي ومن تلك البدائل ما يلي:

يتوفر دواء بروبيشيا بأشكال دوائية وتركيزات مختلفة لذلك لكل تركيز سعر معين ونستعرض لكم اسعار دواء بروبيشيا كالتالي:

سعر العبوة الواحدة من دواء بروبيشيا في الأسواق المصرية بسعر 36 جنيه مصري

سعر دواء بروبيشيا بتركيز 1 مجم 110.10 ريال سعودي

إذا كنت تعاني من الصلع أو من تساقط الشعر ولقد جربت الكثير والكثير من الأدوية المختلفة التي تعالي حالات الصلع أو تساقط الشعر يجب عليك تناول دواء بروبيشيا وذلك لأنه من أكثر الأدوية الفعالة التي يمكن بها علاج الحالات التي تعاني من تساقط الشعر وذلك لأنه يعمل على التخلص من تساقط الشعر من خلال المادة الفعالة وهي مادة الفيناسترايد والتي تساعد في تقوية بصيلة الشعر وتعمل على تنشيط فروة الرأس.

التهاب البروستاتا هو عبارة عن تضخم في غدة البروستاتا حيث تعد البروستاتا هي التي تقوم بإفراز السائل المنوي الذي يقوم بتغذية الحيونات المنوية ، حيث يسبب التضخم في البروستاتا صعوبة في التبول،. بالإضافة إلى ظهور أعراض جانبية اختي مثل الألم في الفخذين وفي الحوض، حيث يستخدم دواء بروبيشيا في علاج الحالات التي تعاني من تضخم البروستاتا وذلك من خلال المادة الفعالة.

هناك العديد من الأضرار الناتجة عن تناول دواء بروبيشيا وذلك لأن له الكثير من الأعراض الجانبية المختلفة التي تتمثل في تورم القدمين واليدين، الإصابة بالطفح الجلدي واحمرار وحكة في اليدين والوجه، الشعور بالدوخة والدوار والصداع الشديد بالإضافة إلى ظهور الثدي عند الرجال وأكثر الأضرار التي يعاني منها الرجال هي ضعف الانتصاب وضعف القدرة الجنسية.

حبوب بروبيشيا 5 ملجم هي عبارة عن حبوب يتم تناولها وتساعد في تقوية بصيلات الشعر وتعمل على علاج الصلع و حالات تساقط الشعر عند النساء والرجال حيث تتضمن نتيجة الدواء بانتظام علاج حالات تساقط الشعر وتقوم بظهور بصيلات جديدة من الشعر في الأماكن المفرغة

تحاليل تساقط الشعر.. إليك السر وراء تساقط شعرك بإستمرار

فوائد الجرجير لتساقط الشعر و وصفات لاستخدامه

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل