المحتوى الرئيسى

تحذيرات منظمة الصحة العالمية حول متحور اوميكرون | الطبي

11/30 17:16

يظهر التهديد الذي يمثله المتحور أوميكرون الوضع الخطير وغير المستقر الذي يعيشه العالم، وذلك وفقاً لما قاله رئيس منظمة الصحة العالمية، حيث حذر من أن الوباء لن ينتهي حتى يكون كل بلد لديه حق الوصول إلى اللقاحات.

وقد قالت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق يوم الاثنين، إن من المرجح أن ينتشر متحور اوميكرون (بالإنجليزية: Omicron) دولياً، مما يشكل خطراً عالمياً كبيراً قد يكون له عواقب وخيمة في بعض المناطق.

وحثت وكالة الأمم المتحدة الدول الأعضاء البالغ عددها 194 دولة على تسريع تطعيم الفئات ذات الأولوية مع توقع زيادة أعداد الحالات، وذلك لضمان وضع خطط للحفاظ على الخدمات الصحية الأساسية.

وقالت منظمة الصحة إن الوباء لن ينتهي حتى تنتهي أزمة اللقاحات، حيث تلقت البلدان منخفضة الدخل 0.6٪ فقط من لقاحات كورونا في العالم. 

وقالت منظمة الصحة العالمية إن لدى متغير أوميكرون عدد غير مسبوق من الطفرات المفاجئة، وبعضها مقلق لتأثيرها المحتمل على مسار الوباء. وقد تم تقييم المخاطر العالمية الشاملة المتعلقة بالمتغير الجديد على أنها عالية جداً.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

شاهد الإجابة

وحتى الآن، لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات مرتبطة بمتحور أوميكرون، على الرغم من أن منظمة الصحة العالمية قالت إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتقييم قدرة المتحور على الهروب من المناعة التي تسببها اللقاحات والإصابة السابقة.

وبغض النظر عن التغيير في الخطورة، قد تفرض زيادة الحالات مطالب هائلة على أنظمة الرعاية الصحية، وقد تؤدي إلى زيادة معدلات دخول المستشفيات والوفيات. وسيكون التأثير على الفئات المعرضة للخطر كبير، لا سيما في البلدان ذات تغطية التلقيح المنخفضة.

وقد تم الإبلاغ عن متغير اوميكرون لأول مرة إلى منظمة الصحة العالمية في 24 نوفمبر من جنوب إفريقيا، حيث ارتفعت الإصابات بشكل حاد. وقد انتشر منذ ذلك الحين في جميع أنحاء العالم مع اكتشاف حالات جديدة في هولندا، والدنمارك، وأستراليا، حتى مع فرض المزيد من الدول قيوداً على السفر في محاولة لعزل نفسها.

للمزيد: البدء بتطبيق اجراءات احترازية ضد متحور اوميكرون في الاردن

 خطورة عودة إنتشار مرض السل بين البشر

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل