المحتوى الرئيسى

تونس تواجه موريتانيا في بداية المشوار بكأس العرب 

11/30 09:14

يلتقى المنتخب التونسي مع نظيره الموريتاني اليوم الثلاثاء فى بداية مشوار المنتخبين ببطولة كاس العرب التي تقام فى قطر فى الفترة من 30 نوفمبر وحتي 18 ديسمبر .

ومن المقرر أن تقام المباراة فى الثانية عشر ظهرا على ملعب استاد أحمد بن علي المونديالي ضمن مواجهات الجولة الأولي للمجموعة المجموعة الثانية والتي تضم الإمارات وسوريا . وتنقل المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس . ويدير المباراة طاقم تحكيم إيراني بقيادة علي رضا فغاني 

وسبق وأن توج منتخب تونس بكأس العرب في نسخة 1963 بينما لم ينجح المنتخب الموريتاني في التتويج باللقب .

وسبق لموريتانيا تواجدها رفقة تونس بنفس المجموعة في تصفيات كأس العالم 2018،ثم في نفس المجموعة ببطولة إفريقيا 2019 وأخيرا في نفس المجموعة بتصفيات كأس العالم 2022.

وتعد آخر مباراتين بين المنتخبين خلال التصفيات الإفريقية المؤهلة مونديال 2022 وفاز تونس على أرضه في المباراة الأولي بنتيجة 3/0 وتعادل موريتانيا سلبيا على أرضه في المباراة الثانية.

ويدخل المنتخب التونسي المنافسات بقيادة منذر الكبير بهدف التتويج باللقب الثاني في تاريخه حيث يسعي تونس إلي اكتساب دفعة أولي من خلاله الفوز على موريتانيا في بداية المشوار.

وأكد منذر الكبير على صعوبة مواجهة موريتانيا وقال "المنتخب التونسي هو أحد المرشحين لنيل اللقب، وما يهمنا هو الذهاب بعيدا في كأس العرب لأن البطولة ستكون حماسية، والمهمة لن تكون سهلة".

وضمت قائمة تونس كل من:

حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى – بشير بن سعيد – معز حسن.

خط الدفاع: جاسر الخميري – محمد دراجر – بلال العيفة – علي معلول – حمزة المثلوثي – ياسين مرياح – منتصر الطالبي.

خط الوسط: فراس بالعربي – محمد علي بن رمضان – معتز الزدام– سعد بقير – غيلان الشعلالي – ياسين الشيخاوي – حنبعل مجبري – فرجاني ساسي.

خط الهجوم: فخر الدين بن يوسف – سيف الدين الجزيري – يوسف المساكني – نعيم سليتي.

في المقابل يرغب المنتخب الموريتاني بقيادة مدربه الجديد الفرنسي ديدية جوميز إلي إكتساب الثقة في المباراة الأولي والخروج بنتيجة ايجابيه تساعد الفريق في التأهل للدور التالي .

وأكد جوميز علي صعوبة مواجهة تونس وقال :" نسعي لنتيجة إيجابية".

وأضاف: "منتخب موريتانيا تعادل مع تونس قبل فترة في نواكشوط بتصفيات المونديال وذلك قد يكون عاملا إيجابيا".

وجاءت قائمة منتخب موريتانيا على النحو التالي:

حراسة المرمى: ناموري جياو – بابكر جوب – أمبكه نجاي

خط الدفاع: بكاري نجاي – عبدول با – هارونا أبو دمبا – المصطفى دياو – الحسن حويبيب – ديمبا سو – محمد بيبو – عمر مانجان

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل