المحتوى الرئيسى

التليفزيون هذا المساء.. قرعة نارية لكأس العالم للأندية والأهلى يواجه مونتيرى - اليوم السابع

11/30 03:07

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

قرعة نارية لكأس العالم للأندية.. الأهلى يواجه مونتيرى وبالميراس ينتظره بنصف النهائى

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة أعدها رامى نوار وقدمتها رغدة بكر، لاستعراض كافة تفاصيل قرعة كأس العالم للأندية.

وأسفرت قرعة كأس العالم للأندية المقامة حاليا بمدينة زيورخ السويسرية عن وقوع النادى الأهلى فى مواجهة مونتيرى المكسيكى بقيادة مدربه خافيير أجيرى المدرب السابق لمنتخب مصر، في الدور ربع النهائي للنسخة المقبلة من البطولة المقرر إقامتها في الإمارات فبراير المقبل.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إقامة كأس العالم للأندية فى الإمارات العربية المتحدة فى فبراير المقبل، والتى يشارك فيها الأهلي ممثل الكرة الأفريقية، وكشفت (الفيفا) أن إقامة مونديال الأندية 2021 سيكون فى الفترة من 3 إلى 12 فبراير المقبل بدولة الإمارات.

ويشارك الأهلى في مونديال الأندية بجانب 6 أندية أخرى تمثل أبطال القارات المختلفة وهم وهى: تشيلسي الإنجليزي بطل دورى أبطال أوروبا - بالميراس البرازيلي بكأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية لكرة القدم - مونتيرى المكسيكى بطل دوري أبطال كونكاكاف  - الهلال السعودي بطل دورى أبطال أسيا – الجزيرة الإماراتي الذى يشارك بصفته ممثل (الأمارات) الدولة المستضيفة للبطولة - أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل قارة أوقيانوسيا.

ويصطدم الأهلى بمواجهة نارية حال تأهله للدور نصف النهائى من مونديال الأندية، حيث أسفرت القرعة عن ملاقاة المارد الأحمر حال فوزه على مونتيرى المكسيكى، لمنافسه بالميراس البرازيلى بطل كأس ليبرتادوريس.

ويشارك النادى الأهلى ممثلا للقارة الأفريقية للمرة السابعة في تاريخه في كأس العالم للأندية المقبلة، وذلك بعد تتويجه بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة العاشرة فى تاريخه على حساب فريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

ونجح المارد الأحمر في المشاركة فى مونديال الأندية في 6 مناسبات من قبل، وذلك في أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020.. وكانت مشاركة الأهلي الأولى في كأس العالم للأندية خلال نسخة 2005 مخيبة للأمال، حيث خسر في مباراته الأولى من الاتحاد السعودي، ثم هزم من نادي سيدني الأسترالي وحصل على المركز السادس والأخير.

عاد النادي الأهلي بشكل مغاير في النسخة التالية، ونجح في الفوز على أوكلاند سيتي في مباراته الأولى، لكنه خسر من إنترناسيونالي البرازيلي بعد أن وقف له حجر عثرة، ومن ثم فاز على كلوب أمريكا المكسيكي وحصل على المركز الثالث ليحقق الميدالية البرونزية..

وشارك الأهلى للمرة الثالثة فى كأس العالم للأندية 2008، وخسر المباراة الأولى من باتشيكا المكسيكي بالأربعة، وهزم في الثانية من أديلايدي يونايتد، وحصل على المركز السادس وقبل الأخير.

بعد 4 سنوات، عاد المارد الأحمر للمونديال، وفاز في المباراة الأولى على سانفريس هيروشيما الياباني، ومن جديد خسر من فريق برازيلي هو كورنثيانس، ثم خسر مباراة المركز الثالث من مونتيري المكسيكي.

وفي كأس العالم للأندية 2013، خسر الأهلي من جوانزو بهدفين في المباراة الأولى، وبـ5 أهدافٍ في مباراة المركز الخامس أمام مونتيري المكسيكي، فحصل للمرة الثانية على المركز السادس وقبل الأخير.

وفي المشاركة الأخيرة في قطر 2020، فاز الأهلي في المباراة الأولى على الدحيل القطري ثم خسر من بايرن ميونخ، ومن جديد حصل على الميدالية البرونزية بعد الفوز بمباراة تحديد المركز الثالث بركلات الترجيح على نادي بالميرس البرازيلى.

التنمية المحلية: مبادرة مشروعك وفرت 185 ألف فرصة عمل بتمويل 21,5 مليار جنيه

أكد المهندس ياسر عبد الوهاب مستشار وزير التنمية المحلية والمشرف على مبادرة مشروعك، أن المبادرة أطلقتها وزارة التنمية المحلية فى عام 2015 لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للشباب، حيث إن هذه المبادرة معنية لدعم الشباب وتوثيق العلاقة بين الجهة المحلية والشباب الذين يرغبون بعمل مشروعات صغيرة من خلال توفير تمويل ملائم.

وأضاف مستشار وزير التنمية المحلية، في تصريحات لبرنامج عصر الشباب، المذاع على قناة اكسترا نيوز، أن الهدف من المبادرة هو توفير فرص عمل وتحسين دخل الأسرة، وبالتالي منع التيارات المتطرفة من استقطاب الشباب، لافتا إلى أن المبادرة منقسمة لمرحلتين، الأولى بدأت من 2015 -2017، والمرحلة الثانية بدأت  2018، ومستمرة حتى يومنا هذا.

وتابع مستشار وزير التنمية المحلية أن المبادرة متواجدة في 260 فرعا على مستوى الجمهورية، وتم تمويل الشباب بقيمة  21,5 مليار جنيه، وتمكنا من توفير 185 ألف مشروع وفرص العمل، موضحا أنه منذ 2015 وحتى 2017 تم تمويل بقيمة 4 مليارات جنيه، وخلال 2018 وحتى الآن تم التمويل بقيمة 17.5 جنيه .

"الصحة": تسجيل الأطفال للحصول على لقاح فايزر ضد كورونا بدءا من الغد

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدولة المصرية تسعى إلى تأمين الوضع الصحى لكل مواطنيها والقائمين على أرضها، وإن تلقى اللقاح مع الإجراءات الاحترازية، مازال هو حائط الصد الأول أمام الانتشار الوبائي لفيروس كورونا، وكذلك أمام زيادة معدل الوفيات.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل