المحتوى الرئيسى

أخبار مصر.. انخفاض الحرارة غدا وأمطار بالسواحل الشمالية والعظمى بالقاهرة 23 - اليوم السابع

11/30 18:03

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها، موافقة الحكومة على 10 قرارات مهمة اليوم، كما وافق مجلس النواب على 6 قوانين، إضافة إلى توجيه وزارة التنمية المحلية المحافظات بمنع دخول أى مواطن غير ملقح للمقار الحكومية غدا، علاوة على تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من انخفاض الحرارة بشكل ملحوظ غدا..

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..

التنمية المحلية توجه المحافظات بمنع دخول أى مواطن غير ملقح للمقار الحكومية غدا

أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن الوزارة وجهت المحافظات بمتابعة تنفيذ قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، الخاصة بعدم السماح لأى مواطن بدخول أى منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته إلا بعد تأكيد الحصول على لقاح فيروس كورونا اعتبارا من غد الأول من شهر ديسمبر.

الحكومة توافق على 10 قرارات اليوم.. رفع الحد الأدنى للإقامة بالفنادق مايو المقبل.. استمرار إعفاء عروض"القاهرة السينمائى" من ضريبة الملاهى.. وعملة فضية تذكارية بمناسبة مرور 45 عاماً على إنشاء نقابة اتحاد الكتاب

عقد مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعه الاسبوعى برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وتم خلال الاجتماع الموافقة على عدد من القرارات.

رئيس الوزراء يشكل مجلسا تنفيذيا لتعميق المنتج المحلى وتوطين الصناعة المحلية

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء قرارا بتشكيل مجلس تنفيذى لتعميق المنتج المحلى وتوطين الصناعة المحلية برئاسة وزيرة الصناعة وعضوية كل من وزراء التخطيط والمالية وقطاع الأعمال العام والنقل والإنتاج الحربى والإسكان.

جلسة تشريعية بامتياز.. مجلس النواب يوافق على 6 قوانين مهمة اليوم.. تشجيع الأشخاص الاعتبارية على إنشاء الجامعات الأهلية وتعزيز الشمول المالى وضمان حقوق العاملين بالحديد والصلب أبرزها.. والمجلس ينتصر للغة العربية

في جلسة تشريعية بامتياز، وافق مجلس النواب، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب أحمد سعد، علي 6  مشروعات قوانين، فضلا عن اتفاقيتين دوليتين، حيث جاءت الموافقة علي مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009 نهائيا فضلا عن الموافقة علي مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم وتنميـة استخدام التكنولوجيـا الماليـة فـى الأنشطة الماليـة غيـر المصرفية، في مجموع مواده، وذلك إلي جانب 3 مشروعات قوانين للبحث عن البترول في مناطق خليج السويس ودلتا النيل، الصحراء الغربية والصحراء الشرقية نهائيا، ومشروع قانون مقدم من الحكومة في شأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة للصناعات المعدنية نهائيا. 

انطلاق المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى بالعاصمة الإدارية 8 ديسمبر

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تنظيم فعاليات النسخة الثانية من المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى  (GFHS)، بعنوان (رؤية المستقبل) خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر المقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإضافة إلى مشاركة عدد من دول العالم الإسلامى، بالتزامن مع استضافة جمهورية مصر العربية للدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو، والدورة الثانية والأربعين للمجلس التنفيذى للمنظمة.

طائرات هليكوبتر ودبابات وكلاشينكوف.. مشاركة روسية مميزة فى معرض إيديكس 2021 .. 8 شركات تعرض طائرات هجومية ونقل عسكرى.. عرض أحدث طراز للبنادق الخفيفة.. ومدير شركة روسية: مصر من أهم شركائنا الاستراتيجيين

تشارك 8 شركات روسية فى المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية ايديكس 2021 لعرض أحدث منتجاتها وأسلحتها الدفاعية، واستعرض أولج سلابوف، مدير خدمات ما بعد البيع لشركة "طائرات الهليكوبتر الروسية" مشاركة بلاده فى المعرض، وقال إن أهم ما يميز الطائرات التى توفرها الشركة تقنيتها العالية وانخفاض تكلفتها.

"الأمم المتحدة" و"اليوم السابع" يدشنان برنامجا لمناقشة القضايا السكانية.. ممثل مساعد UNFPA: سعداء بالشراكة مع منصة واسعة المشاهدة.. وأخصائي برامج الشباب بصندوق الأمم المتحدة: نشكر اليوم السابع على دعمها

دشنت مؤسسة "اليوم السابع" بالتعاون وصندوق الأمم المتحدة للسكان "UNFPA" الذي تترأسه فريدريكا ميير اليوم، برنامج   PEERCAST"الذى يتم إنتاجه باستوديوهات "اليوم السابع"، ويناقش أهم القضايا السكانية ويقدمه الدكتور محمد الخولى طبيب صحة الأسرة والمنسق العام الدولى لشبكة أقران الشباب Y-PEER 

"التموين" تعلن إضافة البسكويت ضمن السلع المدعمة على البطاقات اعتبارا من الغد

قررت وزارة التموين إضافة البسكويت ضمن السلع المدعمة على بطاقات الدعم التموينية، وذلك اعتبارات من الغد، حيث وجه الدكتور على المصيحلى وزير التموين والتجارة الدخلية ببدء صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات عن شهر ديسمبر المقبل اعتبارا من غد الأربعاء، حيث سيتم صرف مستحقات المواطنين من ‏السلع على بطاقة الدعم بالسلع الجديدة التي دخلت المنظومة بداية ‏من شهر ديسمبر من خلال 40 ألف منفذ، ما بين منافذ جمعيتى والمجمعات ‏الاستهلاكية وبدالى التموين.

رئيس الوزراء: بدء تطوير القرى المتضررة من الأمطار فى أسوان ضمن المرحلة الحالية لـ"حياة كريمة" تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى.. ووزير التعليم العالى: لم نكتشف أية حالات إصابة بـ"أوميكرون" حتى الآن فى مصر

استهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم بالإشارة إلى أهمية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية لمحافظة أسوان، يوم الخميس الماضي؛ لتفقد القرى المتضررة من موجة الأمطار الغزيرة وتداعياتها.

مفوضية انتخابات العراق: الكتلة الصدرية تحصد 73 مقعدا وائتلاف القانون 33

كشفت المفوضية العليا المستقلة الانتخابات العراقية أن أعداد المصوتين العراقيين بلغ 9 ملايين و629 ألفا و601 مصوت بنسبة تصويت بلغت 44%، مشيرة إلى أن الكتلة الصدرية بزعامة رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر قد حصلت على 73 مقعدا، وتحالف تقدم 37 مقعدا، ائتلاف دولة القانون 33 مقعدا.

وسائل إعلام ليبية: تأجيل النظر فى طعن "سيف القذافى" لعدم اكتمال الهيئة القضائية

أكدت وسائل إعلام محلية ليبية، اليوم الثلاثاء، تأجيل جلسة النظر فى استئناف المرشح الرئاسى سيف الإسلام القذافى ضد قرار استبعاده لعدم اكتمال الهيئة القضائية فى محكمة سبها جنوب البلاد.

انخفاض درجات الحرارة غدا وأمطار بالسواحل الشمالية والعظمى بالقاهرة 23

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن غدا الأربعاء، انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء، لطيف على السواحل الشمالية ، حار على جنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.

الصلح خير.. مبادرة اليوم السابع تنهى خلاف الفنان رشوان توفيق وحفيده وابنته

أكد الفنان رشوان توفيق، قبوله مبادرة اليوم السابع للصلح بينه وبين حفيده وابنته، قائلا: "أنا من ناحيتي مع كل اللي حصل ده هي بنتي وهو حفيدي، والبيت بيتهم"

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل