المحتوى الرئيسى

كوهين: معرض «الصناعات الدفاعية» يدل علي ريادة مصر في مجال الأمن الإقلي

11/30 03:01

أكد جوناثان كوهين سفير امريكا بالقاهرة أن المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية 2021 يسلط الضوء على الامكانات الواعدة للشراكة بين الولايات المتحدة ومصر وعلى ريادة مصر المتنامية في مجال الأمن الإقليمي.

كما قال أن التعاون الدفاعي بين الولايات المتحدة ومصر يعتبر مكون أساسي لشراكة البلدين الإستراتيجية لأكثر من 40 عامًا، كما أن قابلية العمل البيني بين الجيشين في المستقبل ستجعلنا أقوى.

وتابع نائب الأدميرال براد كوبر : كان عام 2021 عامًا تاريخيًا للعلاقة بين قواتنا البحرية العظيمة وتعاوننا في مجال الأمن البحري.

شاهد ايضا :- المتحف القومي للحضارة يستقبل وفداً من سفراء دول أمريكا اللاتينية بالقاهرة

موضحاً أنه قد انضمت مصر إلى البحرية الأمريكية في ثمانية مناورات بحرية، ولقد حضرنا في يوليو افتتاح الرئيس السيسي للقاعدة البحرية المصرية الجديدة على البحر الأبيض المتوسط ،وفي أغسطس، احتفلنا مع قائد القوات البحرية المصرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد بأول زيارة لسفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية إلى قاعدة برنيس البحرية على البحر الأحمر.

واضاف : في الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة ومصر في الفترة من 8 إلى 9 نوفمبر في العاصمة واشنطن ، اكدنا التزامنا الراسخ بالتعاون الدفاعي الثنائي لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية، بما في ذلك مكافحة الإرهاب والأمن الحدودي والبحري.

وقد أكدت مصر التزامها بمشاركتها الفعالة في تحالف القوات البحرية المشتركة، والذي يعد أكبر تحالف بحري متعدد الجنسيات في العالم.

وقد عزز هذا الأمر الاستكمال الناجح للدورة الثانية والثلاثين للجنة التعاون العسكري بين الولايات المتحدة ومصر واستضافة مصر لمناورات النجم الساطع 2021، مما أدى إلى تعزيز التعاون في مجال الدفاع والأمن البحري وتحسين كيفية عمل قواتنا البحرية معًا لمنع الشحنات التي تحمل بضائع مخالفة للقوانين.

مشيراً الي أنه  سنواصل تعزيز العلاقات الثنائية بين قواتنا البحرية لدعم الأمن والإستقرار والإزدهار الإقليمي وأن تسعين بالمائة من التجارة العالمية يتم نقلها عن طريق المياه، كما أكد قائلاً : يعتبر موقع مصر حيوي للعديد من طرق التجارة.

وتابع  جوناثان كوهين : وتعد مساهمات مصر في الحماية من المهربين والقراصنة أمر بالغ الأهمية للتجارة العالمية وستمكن الفرص لقواتنا البحرية من تعميق العلاقات التي تعد قوية بالفعل،ولقد شكلت البحرية الأمريكية مؤخرًا فرقة عمل جديدة لدمج الأنظمة الآلية والذكاء الاصطناعي في عملياتنا في البحر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل