المحتوى الرئيسى

لتجنب زيادة السعرات الحرارية.. حيل بسيطة لإزالة النشاء من البطاطس

11/30 03:01

من المعروف أن البطاطس تحتوي علي فيتامينات وبروتينات مهمة لصحة الجسم ولكن كثير من الأشخاص تمتنع عنها نظرًا لاحتوائها علي النشا الذي هو مصدراً كبيراً للسعرات الحرارية التي تؤدي لزيادة الوزن عند تناولها بشكل مستمر، لذا لا بد من التخلص من أكبر كمية من النشاء الموجودة في البطاطس لتجنب زيادة عدد السعرات الحرارية التي نتناولها.

لذلك سنعرض لكم عدة حيل بسيطة ومزهلة لإزالة محتوى البطاطس من النشاء، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا.

يمكن عن طريق سلق البطاطس وهي طريقة بسيطة لإزالة النشاء من البطاطس عن طريق سلقها في الماء الساخن، حيث يعتبر أفضل طريقة للقيام بذلك هي تقطيع البطاطس إلى قطع صغيرة ووضعها في وعاء مملوء بالماء الساخن الذي يمتص جزيئات النشاء.

ولكن يجب التأكد من غلي الماء أولاً ثم إسقاط قطع البطاطس فيه، اتركي بالطاطس تغلي حتى تنضج قليلاً، وبعدها صفي الماء وضعيها في الماء البارد للاحتفاظ بقوامها المقرمش.

وهناك طريقة أخرى عن طريق النقع في الماء البارد حيث أن النشاء هو السائل اللزج الذي يتم إطلاقه أثناء تقطيع البطاطس وأفضل طريقة للتخلص منها هي نقع البطاطس المقطعة في وعاء كبير من الماء البارد.

ولكن يجب أن اتأكدي من أن الماء بارد، وقومي بغسل البطاطس مرة أو مرتين لإزالة النشاء الموجود على سطح البطاطس قبل أن تنقعيها، وبعد نقعها لبعض الوقت اشطفيها مرة أخرى بالماء النظيف وستلاحظين أن النشاء سوف يغير لون الماء إلى اللون الأبيض، وأخيراً اغسلي البطاطس واتركيها تجف، ثم قومي بطهيها بالطريقة التي ترغبين بها.

فعادة ما تتحول البطاطس الغنية بالنشاء إلى طرية ومتفتتة أثناء القلي أو الخبز، لذا، فإن إزالة النشاء هي أفضل طريقة للحفاظ على رقائق البطاطس مقرمشة ولذيذة.

ولكن إذا كنت تصنعين بطاطس كريمية أو شوربة أو بطاطس مهروسة، فتأكدي من عدم إزالة النشاء لأنها قد تجعل القوام أقل طراوة.

والبطاطس هي نبات من الفصيلة الباذنجانية وهي من أكثر محاصيل الخضراوات انتشارًا في العالم، كما أنها واحدة من أشهر الأطعمة، ولها قيمةٌ غذائية وأضرار صحية كذلك.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل