المحتوى الرئيسى

«النانو سيراميك».. حماية حقيقية للسيارة أم خدعة؟

11/30 03:01

تعد أسطح السيارات هي أول منطقة تتعرض للأضرار، سواءً الخدوش أو فقدان اللمعان والتي تكون عادة بسبب الطرق التقليدية لغسيل السيارة، أو الاحتكاك بها، مما قد يضطرك إلى إنفاق الكثير من الأموال لإصلاح مثل هذه المشاكل واستعادة لمعان السيارة ولونها الأصلي، لذا سنتحدث اليوم عن تقييم النانو سيراميك، وهي المادة التي تحل هذه المشكلة وتوفر عليك الكثير من الأموال.

النانو سيراميك هي عبارة عن مادة سائلة شفافة توضع على الهيكل الخارجي للسيارة لحمايتها من الصدمات، تستخدم مادة النانو سيراميك بعد ترميم هيكل السيارة من الخارج من أي عيب فيها حتى الطلاء نقوم بعلاجه حتى يكون لمادة النانو مظهر حسن.

هل من الممكن استخدام النانو سيراميك بدل رش السيارة؟

لابد من رش السيارة أولاً وإصلاح العيوب الموجودة في دهان السيارة فالنانو سيراميك لا يحل محل رش السيارة ودهانها فهو مجرد طبقة شفافة سائلة تقوم بحماية السيارة من تجريح أو خدش.

الفترة الزمنية لبقاء النانو سيراميك على السيارة هى عشر سنوات.

كما أن النانو سيراميك لا يؤثر إطلاقًا على دهان السيارة بالسلب فهو مصنوع في الأساس لحماية دهان السيارة.

النانو سيراميك لا يسبب مشكلة عندما تقوم بترخيص السيارة وتجديد رخصتها أو إذا رغبت في بيع السيارة بالعكس أن النانو سيراميك يجعل السيارة دائمُا في حالة أمان حيث أنك لا تقوم بإنفاق المال لإصلاح عيوب السيارة بين الحين والأخر.

النانو سيراميك يوفر عليك مصاريف فهو ليس عقبة في أي شيء بل بالعكس يزيد من سعر السيارة.

كيف يمكن تطبيق مادة النانو سيراميك على السيارة؟

حتى يتم وضع مادة النانو سيراميك تمر بثلاث مراحل:

الأولى: وهي إصلاح جميع العيوب والخدوش الموجود على هيكل السيارة الخارجي.

الثانية: يتم رش السيارة بعد إصلاح العيوب لكي يزداد لمعانها.

الثالثة: بعد ذلك يتم رش مادة النانو سيراميك على السيارة لزيادة لمعان لونها كما أنها تحفظ السيارة من أي خدوش أو تجريح من قبل الجو كالغبار والحصى الخفيف الناعم وأيضًا أثناء سير السيارة بطريقة سريعة تتعرض لرمال صغيرة ناعمة تقوم بتجريح السيارة.

ماهي عيوب النانو سيراميك للسيارات؟

النانو سيراميك مثلها مثل أي مواد يمكن تزييفها ويدعي فيه الموزعين بالأسواق أنه يمكن أن يدوم على السيارة لمدة سنة ولكن في الحقيقة لا يدوم إلا من ثلاث إلى أربع شهور، ومن ضمن عيوب النانو سيراميك للسيارات أنه مكلف جداً وأيضاً عدم تحمله للغسيل بالصابون أثناء غسيل السيارة.

في حين أنك يمكنك الاستعانة ببديل النانو سيراميك بوضع أفلام الحماية التي يقل تكلفتها كثيراً عن النانو سيراميك حيث أنها تقوم بنفس الغرض هو حماية هيكل السيارة الخارجي.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل