المحتوى الرئيسى

٤ تمارين بسيطة يمكنك ممارستها في العمل للتخلص من إجهاد العينين

11/30 03:00

كثير من الأشخاص يقضون أوقات كثيرة بالعمل وذلك بسبب طبيعة عملهم الشاقة والذين يشعرون كثيرًا بإجهاد العينef='/tags/180420-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D9%86%D9%8A%D9%86'>العينين الذي يمكن أن يتسبب ببعض المشاكل في البصر على المدى البعيد، بسبب النظر لفترات طويلة الي شاشات الهواتف وأجهزة الكمبيوتر والتلفزيون.

ولحماية العين من الإجهاد والتعب، هناك بعض تمارين العينين البسيطة التي يمكن أن نمارسها بسهولة، وللتخفيف من إجهاد العينين، بحسب موقع “ميترو” الإلكتروني.

ويمكن عن طريقة الرمش بالعينين التي قد تساعد علي حماية العينين من الإجهاد بسبب التحديق في الشاشة لفترة طويلة جداً إلى وهو ما يؤدي الي تقليل عدد مرات رمش العين، وهذا يؤدي بدوره إلى جفاف العين، لذا يمكنك قضاء بعض الوقت في تحريك جفنيك لاستعادة رطوبة العينين، كما يُنصح بالرمش بالعينين بسرعة كبيرة لمدة 10 إلى 15 ثانية.

كما يمكن أن تقوم بفرك يديك معًا بقوة لمدة 10 ثوانٍ لتوليد الحرارة والطاقة بين راحتي اليدين، حيث قم بوضع راحة يدك برفق فوق عينيك وأغلق عينيك، ثم خذ عدة شهقات عميقة وزفير أطول عندما تبدأ في الاسترخاء، هذا سيزيل أي توتر في عينيك.

بإلاضافة أنه يعد تدوير العين تمرينًا فعالاً للغاية عند القيام به بانتظام، إذ أنه يمكن أن يساعد في تقوية عضلات العينين، حيث اجلس أو قف بشكل مستقيم، وبعدها حافظ على استرخاء كتفيك، والرقبة مستقيمة، وانظر إلى الأمام.

ثم أنظر إلى يمينك ثم حرك عينيك ببطء نحو السقف، وبعدها حرك عينيك إلى يسارك، ومن هناك إلى الأسفل نحو الأرض، ثم افعل ذلك في اتجاه عقارب الساعة وعكس اتجاه عقارب الساعة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل