المحتوى الرئيسى

أكرم حسنى يحتفل بعيد ميلاد حميد الشاعرى بفيديو راقص - اليوم السابع

11/30 01:47

حرص الفنان أكرم حسنى، على الاحتفال بعيد ميلاد المطرب حميد الشاعري، الذي يوافق اليوم، حيث نشر حسني مقطع فيديو ساخر عبر حسابه الشخصي بموقع إنستجرام، يظهر من خلاله وهو يرقص على ألحان أغنية الشاعري "حلال عليك"، ليوجه له رسالة تهنئة قائلاً: "رسالة إلى رائد موسيقى الجيل، بحبك وكل سنة وأنت طيب".

ويحتفل الشاعرى، اليوم بعيد ميلاده الـ60، والذى يعد أحد أيقونات الموسيقى فى الوطن العربى، كما يحتفل الشاعرى هذا العام بمرور 40 عامًا على بداية مشواره الموسيقى، وإبداعاته في عالم الغناء.

عشقه للموسيقى والفن كان أكبر من دراسته لعالم الطيران فى بريطانيا، وقليلون من يعرفون اسمه الحقيقى هو عبد الحميد على أحمد الشاعرى المشهور فنيا بـ"حميد الشاعري"، ولد بمدينة بنى غازى فى 29 نوفمبر 1960من أب ليبى وأم مصرية

بدايته الفنية كانت بانضمامه إلى فرقة الإذاعة الليبية بعدها سعى لتكوين فريق غنائى باسم "أبناء أفريقيا"، وفى عام 1983 طرح أول ألبوماته "عيونها".

لكنه فشل وأصيب باليأس وقرر العودة إلى دراسة الطيران حينها قررت الشركة المنتجة دعمه وطرحت ألبومه الثاني "رحيل" فأصبح بداية نجاحه موسيقيا.

دخل "حميد" عالم الفن من بوابة التلحين وساهم في صناعة أغلب ألحان جيل الثمانيناتوتعاون مع نجوم الغناء مثل علي حميدة فى ألبوم "لولاكي" عام 1988.

الذى حقق مبيعات زادت عن 6 ملايين نسخة، وتعاون مع إيهاب توفيق  في أول ألبوماته الفنية "اكمني" وحقق نجاحا كبيرا.

وبعد فترة غياب طويلة عاد مؤخرا لإبهار جمهوره فطرح مطلع هذا الشهر أغنيته الجديدة "شاب شاب" بمشاركة الرابر مروان موسى وحققت نجاحا كبيرا.

واعتبرها حميد لغة تواصل مع الجيل الجديد، كما قدم فى يونيو الماضى مع أصدقائه مصطفى قمر وهشام عباس وإيهاب توفيق أغنية "زحمة الأيام".

View this post on Instagram

A post shared by Akram Hosny (@akramhosny)

اكرم حسني وحميد الشاعري

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل