المحتوى الرئيسى

أطعمة تجنبها لو بتعانى من مرض السكرى.. المكرونة والدهون المتحولة أبرزها - اليوم السابع

11/30 01:46

يعتبر مرض السكرى من النوع 2، من الأمراض المزمنة وينتشر بشكل كبير بين البالغين والأطفال في جميع أنحاء العالم، ولكن يمكن السيطرة عليه والتحكم فى مستوياته وإدارة الحالة بإجراء بعض التعديلات البسيطة على نمط الحياة والنظام الغذائى، ولكن يمكن أن يؤدي مرض السكري غير المنضبط إلى بعض المضاعفات الصحية الخطيرة بما في ذلك أمراض الكلى والعمى وأمراض القلب ومضاعفات أخرى مختلفة.

وفقًا لتقرير موقع "تايمز أوف انديا"، فإن هناك بعض الأطعمة يجب تجنبها إذا كنت تعاني من مرض السكرى، لأن تناولها قد يؤدى إلى ارتفاع مستويات السكر فى الدم ويسبب الالتهابات ويعرضنا لخطر الإصابة بالأمراض المختلفة.

فيما يلي.. بعض الأطعمة التي يجب تجنبها مع مرض السكرى من النوع 2:

المشروبات السكرية ضارة للجميع، فهي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكر، حيث يرتبط الفركتوز الموجود فيها بمقاومة الأنسولين ومرض السكري.

الدهون الصناعية غير المشبعة غير صحية للغاية، يضاف الهيدروجين إلى الأحماض الدهنية غير المشبعة لجعلها أكثر استقرارًا، وتوجد فى زبدة الفول السوداني والأطعمة القابلة للدهن والأطعمة المجمدة.

تحتوي هذه الأطعمة على نسبة عالية من الكربوهيدرات المكررة، والتي يمكن أن تزيد نسبة السكر في الدم بشكل كبير لدى مرضى السكري من النوع الأول والثاني.

الحبوب التي تبدأ بها يومك هي اختيار سيء إذا كنت مصابًا بمرض السكري، حيث تتم معالجة معظم الحبوب بدرجة عالية وتحتوي على الكثير من الكربوهيدرات.

تُصنع معظم الأطعمة المعبأة من الدقيق المكرر وتوفر للناس القليل من العناصر الغذائية، حيث يفضل تناول الخضروات أو وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية بدلًا من البسكويت.

يؤثر عصير الفاكهة على نسبة السكر في الدم مثل المشروبات الغازية والسكرية، حيث تحتوي بعض عصائر الفاكهة على كربوهيدرات وسكر أعلى من الصودا.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل