المحتوى الرئيسى

حازم إمام يهاجم "المهن الرياضية".. والنقيب: الزمالك مدين لنا بـ59 مليون جنيه - اليوم السابع

11/30 00:15

شن النائب حازم إمام، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، هجوما حادا على نقابة المهن الرياضية، بسبب تقاعسها عن خدمة الرياضيين وعدم تقديمها أى دور ملموس على الأرض لمساعدتهم، قائلا:" عمرى ما شعرت أن هناك دور لنقابة المهن الرياضية تجاه أعضائها على غرار ما تقوم به باقى النقابات المهنية ومنها على سبيل المثال الخدمات الكبيرة التى تقدمها بعض النقابات لاعضائها".

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، لمناقشة طلب احاطة مقدم لنقيب المهن الرياضية ووزارة القوى العاملة، بشأن منح تراخيص مزاولة المهنة لغير المتخصصين غير خريجى كليات التربية الرياضية.

وتابع إمام:" من المعروف وفقا للقانون أن كل لاعبى الكرة، يتم خصم جزء من عقودهم مع أنديتهم لصالح نقابة المهن الرياضية،بما يعادل نسبة 5% من قيمة العقد، متسائلا : ما هو العائد عليهم نظير تلك المبالغ، وما هو الدور الذى تقوم به النقابة حال تعرض أحد اعضاء النقابة لحادثة؟ مشيرا إلى أن هناك دور ملموس لرابطة اللاعبين وجمعية قدامى اللاعبين، على عكس نقابة المهن الرياضية : ما هو دوركم لم اجد اى خدمة من نقابتكم ؟."

 ومن جانبه عقب الدكتور فتحى ندا، نقيب المهن الرياضية، على حديث النائب حازم امام، قائلا:" أن الرابطة والجمعية يملكون ميزانية تسمح لهم بذلك، على عكس النقابة التى تسلمها وهى مديونة بـ18 مليون جنيه، وتم سداد نسبة كبيرة من تلك المديوينات، والنقابة لم تتحصل على أموال من النسبة المقررة فى عقود اللاعبين، رغم أن القانون ينص على ذلك، وتم إرسال انذارات ورفع قضايا على الأندية، وقام النادى الأهلى بتقديم طعن فى عام 2104 بعدم دستورية تلك النسب وذلك فى عهد المهندس محمود طاهر، ثم جاء بعدها مجلس الكابتن محمود الخطيب للنقابة وعرض جدولة المديونيات المستحقة عليه للنقابة.

وكشف نقيب المهن الرياضية، أن نادى الزمالك مديون للنقابة بمبلغ 59 مليون و500 ألف جنيه، ولم يتم سداد منهم سوى مليون جنيه بعد فترة، مما دفع النائب حازم لتوجبه سؤال له : لماذا ذكرت نادى الزمالك فقط دون باقى الأندية فيما يخص المديونية؟ ".

وتوجه بعض النواب بسؤال لنقيب المهن الرياضية عن مديوينات الاهلى فعقب قائلا : الأهلى مديون للنقابة بمبلغ 25 مليون جنيه." لافتا إلى أن ناديى الجزيرة وهليوبليس هما الأكثر التزاما بسداد قيمة عقود اللاعبين لصالح النقابة، وذلك بسبب منع اتحاد السلة قيد أى لاعب دون دفع النسبة المقررة للنقابة ".

وعقب النائب حازم امام، على حديث نقيب المهن الرياضية قائلا " لماذا لم تطالب اتحاد الكرة بسداد المديونيات عن لاعبى كرة القدم مثلما فعل اتحاد السلة ؟"

ورد نقيب المهن الرياضية، بأنه تم التواصل مع أحمد مجاهد القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة، وطالبنا بالانتظار إلى نهاية يونية المقبل وسيتم عقبها تسديد مستحقات النقابة لدى الأندية مقابل تحرير عقود اللاعبين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل