المحتوى الرئيسى

منها تطهير القولون.. فوائد عشبة السنامكي

11/30 00:13

تحتوي عشبة السنامكي على العديد من الفوائد، وقد استخدمت أوراقها منذ آلاف السنين في الطب الصيني التقليدي كملين طبيعي، وذلك بسبب احتوائها على مركبات الجليكوسيدات التي تساهم بشكل كبير في الحد من الإمساك، بالإضافة إلى أنها تتوافر في متاجر الأغذية الصحية على شكل كبسولات وأكياس صغيرة تشبه أكياس الشاي أو زيوت عطرية، ومن أبرز فوائدها منها:

مصر تترأس جلسة مجلس السلم والأمن الأفريقي بشأن مواجهة تغير المناخ

_ تساهم في تقليل التقلصات والتخلص من فضلات الطعام خلال فترة قصيرة تمتد من 6 إلى 12 ساعة فقط من تناول الوجبة الغذائية.

_ تستخدم أوراق عشبة السنامكي في الطب الصيني التقليدي لإزالة الحرارة المتراكمة في الأمعاء الغليظة، مما يساعدها في التخلص من المواد الغذائية الراكدة في المعدة.

_ كما تستخدم كمطهر طبيعي قبل إجراء عملية تنظير أو جراحة القولون.

_  تساهم في علاج تمزقات الشرج والبواسير، لأنها تساعد على تقليل التورم وتسهل من عملية التبرز في الحالات المرضية، مثل: الشق الشرجي.

_ التخفيف من الأعراض المصاحبة لعسر الهضم، مثل: حرقة المعدة، والغثيان، والتجشؤ المستمر، وعندما تضاف مع الأعشاب العطرية تقلل من تراكم الغازات المزعجة في المعدة وبالتالي التقليل من الانتفاخ.

_ أحد فوائد عشبة السنامكي انها تخفف الوزن، وذلك ناتج من عمل العشبة كملين قوي يساعد في القضاء على الأطعمة غير المهضومة في الأمعاء الغليظة، مما يعمل على زيادة فعالية عملية التمثيل الغذائي مما يؤدي بدوره إلى فقدان الوزن.

_ يمكن أن يعالج التهابات الفم والتهاب اللثة ، كما يمكن الاستفادة من عشبة السنامكي في حالات الجروح والحروق.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل