المحتوى الرئيسى

نجل محمود عبد العزيز يحيي ذكرى مرور 30 عاما على عرض «الكيت كات»

11/29 22:04

احيا الفنان محمد محمود عبد العزيز ذكرى مرور 30 عاما على عرض فيلم الكيتكات، والذي قام ببطولته الفنان الراحل محمود عبد العزيز.

ونشر «محمد» صورة قديمه له تجمعه بالراحلين «محمود عبد العزيز، نجاح الموجي» وأخيه الفنان النجم كريم محمود عبد العزيز، من داخل كواليس تصوير إحدى مشاهد فيلم الكيت كات.

وعلق على الصورة قائلا: «اليوم كانت الندوة الخاصة بفيلم الكيت كات فى مهرجان القاهره السينيمائى الدولى فى دورته ال٤٣ بحضور صناعه لمرور ٣٠ سنة على إنتاجه»،

متابعاً: «كان نفسى أحضر لكن للأسف ماقدرتش بسبب انشغالي بالتصوير، لكن قلت أشارك المهرجان فى إحياء هذه المناسبة بصورة ليا مع والدى وكريم أخويا والنجم الراحل نجاح الموجى من كواليس تصوير الفيلم اللى تشرفت انى حضرت تصويره واتشرفت أنى احتكيت عن قرب بصناعه سواء أمام الكاميرا أو خلفها و اللى اتعلمت منهم و من قربى ليهم و من مجهودهم و تاريخهم فى صناعة الفن».

واستكمل قائلا « اللى حببونى فى شغلانتنا وأثبتوا لى و للجميع و بكل البراهين أن الفن الحقيقى بيعيش و يشرف صاحبه و يخلد ذكراه حتى لو لم يعد على قيد الحياه، ولا أستطيع إخفاء سعادتى بتاريخ والدى المشرف اللى بافتخر بيه فى كل وقت و باعمل حسابه فى كل خطوه باخدها فى مسيرتى سواء الإنتاجية او التمثيلية».

واختتم نجل الراحل محمود عبد العزيز منشورة طالبا من متابعينه الفاتحة والدعاء لأبيه و لكل من رحلوا عن دنيانا، كعادته التي لن تنقطع منذ وفاة والده.

والجدير بالذكر أقام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته ال 43، ندوة بمناسبة مرور ٣٠ عاما على فيلم "الكيت كات". 

وحضر الندوة مخرج الفيلم داوود عبد السيد والموسيقار راجح داوود صاحب موسيقى الفيلم والفنان أحمد كمال أحد أبطاله وأنسي ابو سيف مهندس الديكور ومحسن أحمد مدير التصوير، وأدار الندوة الناقد محمود عبدالشكور. 

وقال داود عبد السيد، خلال كلمته: " أن ما يميز شخصيات الفيلم ان كل منهم يشعر بالعجز تجاه شيء ما وليس فقط محمود عبد العزيز العاجز عن البصر. 

وأضاف داود عبد السيد، اختارت محمود عبد العزيز لما كان وقتها بيصور مسلسل رافت الهجان وفقدانه لبعض من وسامته خدم الشخصية وجلس مع ناس كفيفة كتير ليتعلم منها. 

وتابع داود، من أصعب مراحل الفيلم كان خطوة الانتاج لأني قابلت دناءة من بعض المنتجين اللي كانوا بيقولوا دة فيلم غالي وكئيب. 

وكان مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43 قد منح الفنان كريم عبد العزيز الجمعة الماضي جائزة فاتن حمامة للتميز عن مجمل أعماله الفنية، وقامت صديقته الفنانة منى زكي بتقديمه وتسليمه الجائزة خلال حفل الافتتاح.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل