المحتوى الرئيسى

فيديو.. تاج الدين يطمئن أولياء الأمور: كل لقاحات كورونا فعالة وآمنة

11/29 23:38

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن القرار الصادر من اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الخاص بالنزول بسن التطعيم ضد «كوفيد – 19» يأتي تماشيًا مع الاتجاه العالمي لتلقيح الفئات الأقل من 18 عامًا.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، المذاع عبر فضائية «ETC»، مساء الاثنين، أن إضافة فئة عمرية جديدة لمنظومة لقاحات كورونا يستهدف توسعة دائرة الحماية والوقاية وتقليل المخاطر من الفيروس.

وأشار إلى أن «فايزر» اللقاح الوحيد المجاز عالميًا للأطفال، إضافة إلى أن الصين أجازت لقاحاتها لتلك الفئة العمرية، موضحًا أن تلك الفئة العمرية بإمكانها التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي لقاح كورونا.

وذكر مستشار الرئيس للصحة، أن لقاحات كورونا لازالت حاصلة على موافقة التسجيل الطارئ؛ لأنها لم تمر بالفترة الزمنية الكافية للتجارب السريرية، موضحًا أن إجازة التطعيمات للاستخدام العاجل مرتبط بمواجهة وباء عالمي.

وعن تخوف البعض من أعراض لقاح كورونا على الأطفال، أكد أن مصر لم توفر لقاحات كورونا إلا بعد التأكد علميا وطبيا أنها فعالة وآمنة، قائلًا إن الأطفال حصلوا من قبل على التطعيمات الأخرى.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل