المحتوى الرئيسى

المجموعة الرابعة منتخب محاربى الصحراء يسعى لحصد بطولة كأس العرب بدون هزيمة

11/29 21:30

يسعى  منتخب الجزائر الحفاظ على خلو سجله بدون هزيمه  فى 33 مباراه منذ عام 2018 والفوز بالبطولة العربية والتى تستضيفها قطر  خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

بعد توقف استمر لأكثر من تسع سنوات. منذ أن حقق المنتخب المغربي آخر لقب.. وبمشاركة 16 منتخباً عربياً من الفئة الأولي بعد ان كانت هذه البطولة ترجي في الغالب بين منتخبات الشباب أو الأوليمبي علي الأكثر.. وتأتي هذه النسخة من بطولة كأس العرب قبل عام كامل بالتمام والكمال من استضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022. لتكون كأس العرب تجربة حية لكل استادات المونديال.. وهي البيت. وأحمد بن علي. والجنوب. والثمامة و974.

ويقود منتخب الجزائر للمحليين مجيد بوقرة ،حيث استعان بعدد كبير من نجومه خلال منافسات البطولة العربية، التى تحتضنها قطر نهاية شهر نوفمبر الجارى.

واستدعى بوقرة كلامن: رايس مبولحي ومصطفى زغبة بجانب مهدي تاهرات وأيوب عبداللاوي وعبدالقادر بدران، بجانب حسين بن عيادة وجمال بلعمري وبغداد بونجاح ويوسف بلايلي.

وضمت قائمة منتخب الجزائرلاعبين آخرين، ينشطون في دوريات الجزائر وتونس وقطر والإمارات والسعودية، وهم الحارس عبدالرحمن مجادل، بجانب أيمن بوقرة ومحمد أمين توقاي وإلياس شتي في خط الدفاع، مع مهدي عبيد وسفيان بن دبكة وزكريا الدراوري وحسام الدين مرازيق في خط خط الوسط، وأخيرا طيب مزياني وأمير سعيود وياسين براهيمي وزين الدين بوتمان ومروان زروقي والعربي هلال سوداني في الهجوم.

ويأتى منتخب الجزائر فى المجموعة الرابعة فى بطولة كأس العرب برفقة منتخبات مصر ولبنان والسودان.

ويفتتح المنتخب الجزائري مبارياته في المجموعة بلقاء السودان يوم 1 ديسمبر المقبل، ثم لبنان يوم 4 ،  وأخيرا مصر في السابع من نفس الشهر.

وبدوره دافع مجيد بوقرة مدرب منتخب رديف الجزائر عن نفسه بعد الاتهامات التي طالته بتهميش اللاعبين الذين ينشطون في الدوري الجزائري.

ووجه بو قرة نجم جلاسكو رينجرز الاسكتلندي الأسبق الدعوة لـ5 لاعبين محليين فقط للمشاركة في منافسات مسابقة كأس العرب، المقرر إقامتها في قطر انطلاقا من يوم 30 نوفمبر الجاري.

واعلن مجيد بوقرة قائمة منتخب الجزائر في كأس العرب

سيخوض منتخب الجزائر كأس العرب 2021 بالمنتخب المحلي:

حراسة المرمى: رايس مبولحي – عبدالرحمن مجادل – مصطفى زغبة.

خط الدفاع: أمين بوقرة – حسين بن عيادة – جمال بلعمري – مهدي تاهرات – محمد أمين توقاي – إلياس شتي – أيوب العبدلاوي – عبدالقادر بدران.

خط الوسط: مهدي عبيد – سفيان بن دبكة – حسام الدين مرزيقي – زكريا دراوي – أمير سعيود – يوسف بلايلي – ياسين براهيمي.

خط الهجوم: طيب مزياني – بغداد بونجاح – مروان زروقي – زين الدين بوتمين – العربي هلال سوداني.

ونجح منتخب الجزائر فى الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم آخر 33 مباراة في جميع البطولات، ليصبح صاحب أفضل سلسلة من عدم خسارة في مباريات متتالية بالعالم في الوقت الحالي.

وبدأ المنتخب الجزائرى سلسلة اللا هزيمة في 18 نوفمبر من عام 2018، بفوز كاسح على نظيره منتخب توجو بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وحقق منتخب الجزائر بقيادة مدربه جمال بلماضي خلال سلسلة اللاهزيمة 25 انتصارا بالإضافة إلى 8 تعادلات.

ابرز مشاركات و مواجهات منتخب الفراعنة فى البطولات العربية

استادات تكثف اجتماعاتها لاكتشاف المواهب الرياضية

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل