المحتوى الرئيسى

تعليم القاهرة تعقد اجتماعًا لبدء فاعليات مسابقة أوائل الطلبة

11/29 21:04

عقد محمد عطية وكيل مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، والنائب عبد الحى عبيد الأمين المساعد لأمانة القاهرة حزب مستقبل وطن ورئيس جامعة حلوان الأسبق ونائب مجلس الشيوخ، اجتماعًا لبدء فاعليات مسابقة أوائل الطلبة.

مصر تترأس جلسة مجلس السلم والأمن الأفريقي بشأن مواجهة تغير المناخ

مشاركة فيها جميع مدارس القاهرة الرسمية عربي وخاصة عربي، بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، برعاية الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ ورئيس حزب مستقبل وطن، الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين.

يأتي ذلك في إطار سعى الوزارة للارتقاء بالتفوق الدراسي والوعى بالمشروعات القومية لدى الطلاب، حيث أن المسابقة تنفذ على مستوى الجمهورية.

و أشار مدير المديرية، إلى أن جميع المشاركين تكون لهم جوائز والفائزين لهم جوائز مميزة.

وقام عطية، بشرح فكرة سريعة عن المسابقة والتى ستبدأ المرحلة الأولى منها 2/12/2021، مؤكدًا على أنه يضع الأسئلة موجهى المواد الأساسية أما بالنسبة للمعلومات العامة والثقافة فترجع إلى C.D الذى سوف يتم توزيعه على جميع الإدارات والمدارس.

وأكد أن الهدف من المسابقة هو ترسيخ الانتماء والتفوق الدراسي وتحفيز المتفوقين فهم سفراء لزملائهم في المدرسة.

وأضاف أنه يتم إعداد تشكيل لجان وإعداد كشوف بأسماء الطلاب على شيت إكسل وإرساله إلى المديرية وترسل نسخة لأمين القسم بالحزب.

وبدأ الدكتور عبد الحي الأمين المساعد لأمانة القاهرة حزب مستقبل وطن ورئيس جامعة حلوان الأسبق ونائب مجلس الشيوخ  كلمته بـ(خيركم من تعلم العلم وعلمه).

وأكد على أن المسابقة هى نوع من أنواع التجويد وأن الجائزة تظل عالقه في ذهن الطفل طوال حياته والمسابقة تأخذ يد الطفل للتنافس الشريف وهذا شيء جميل في النهاية لبلادنا فكلنا نعمل من أجل مصر.

وحيا ناجح جلال أمين تنظيم القاهرة بحزب مستقبل وطن أعضاء الحزب ومديرى العموم.

وأكد على أن المسابقة برعاية وتوجيه رئيس الحزب ووزير التعليم ونقل تحيات المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب وجميع أعضاء الأمانة المركزية، والنائب أشرف رشاد النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن وعضو مجلس النواب والنائب محمد ماهر أمين عام العاصمة وعضو مجلس النواب.

وتقدم النائب سامى آمين رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بالحزب وعضو مجلس النواب بالشكر للجميع على ما قدموه في حملة التطعيم وما بذل من جهد للوطن والشعب المصري.

وأكد أن فكرة المسابقة خرجت لزيادة الانتماء والوعي فالانتماء والوعى قضيتان لا بد من الاهتمام بهما منذ مرحلة الطفولة وتنمية الولاء.

وشدد أن الانتماء للوطن وزيادة الوعى لدى أبنائنا هو حماية لبلادنا لأطفالنا بحاجة إلى توجيه الفكر للايجابية، وأنه الهدف الرئيسى للمسابقة إلى جانب تكريم المتميزين والمتفوقين وتوجيه الطاقات وتنمية القدرات.

وأضاف أن الإشراف الفنى والتفاصيل هو دور المديرية والإدارات التعليمية أما أعضاء الحزب يساعدوا على رصد انتظام المسابقة وتذليل العقبات.

كما تقوم العلاقات العامة بتوثيق فاعليات المسابقة ونقل الصورة ونشر الإيجابيات ولا نتدخل في النتيجة فالكل لدينا فائز كما طلب بإعداد لقاء في مكتب مدير عام الإدارة مع أمين القسم بحزب مستقبل وطن لتنظيم العمل فنحن فريق عمل وإعداد جروب مصغر للتواصل على مستوى الإدارة على الواتس أب.

وأوضح أمانة الحزب تسعى إلى المساعدة الصادقة لإنجاح المسابقة، فنحن نحتاج فريق قوى وضمير لنصعد للنهائيات وتمنياتنا للفوز في المسابقة على مستوى الجمهورية.

أما النائب خالد مصطفى رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى لأمانة القاهرة حزب مستقبل وطن وعضو مجلس الشيوخ، أكد أن المسابقة متاحة لجميع المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة الرسمية والخاصة عربى، وتابع يتولى الحزب توفير الجوائز للفائزين وتقديم الحوافز للمشرفين والمشاركين .

وأشار أن إلى تكليف المسئول الإعلامى بالمديرية والإدارات التعليمية بالتغطية الإعلامية للمسابقة بالتعاون مع المسئول الإعلامى بالحزب.

Comments

عاجل