المحتوى الرئيسى

حجر صحي.. شروط دخول المعتمرين غير المطعمين إلى السعودية.. فيديو

11/29 20:55

قال عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية، إن المملكة ستبدأ في استقبال الراغبين في أداء العمرة في الأول من شهر ديسمبر المقبل، مؤكدًا أن هذا الإعلان صدر في بيان، يوم أمس الأحد، من وزارة الحج والعمرة.

وأكد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن ذلك القرار سيُطبق على الحاصلين على جرعتين من لقاحات «فايزر، وأسترازينيكا، وجونسون أند جونسون، وموديرنا»؛ وهي اللقاحات المعتمدة لدى المملكة.

وأضاف، أنه يمكن للمعتمر أن يؤدي الشعيرة إذا كان حاصلاً على لقاح آخر (معتمد من منظمة الصحة العالمية) غير هذه اللقاحات عقب مكوثه لـ 3 أيام في حجر صحي، وإجراء بي سي آر على حساب المعتمر.

وتابع أنه على المعتمر (الراغب في التوجه للمملكة) أن يقوم بإجراء مسحة بي سي آر (سلبية) قبل السفر لآداء العمرة، لافتًا إلى أنه بالنسبة للمسافرين غير الحاصلين على لقاح كورونا في مصر، يمكن خضوعهم للحجر الصحي بالسعودية، والتقدم لأداء العمرة بعد التأكد من عدم الإصابة.

وأوضح أنه بالنسبة للمقيمين في السعودية الذين قدموا إلى مصر ولم يحصلوا على لقاح، يجرون مسحة في القاهرة قبل السفر ومسحة أخرى لدى وصولهم للمملكة، ويتم عزلهم في حجر صحي لمدة 5 أيام، على نفقته الشخصية، مؤكدًا أن المملكة ستقوم بتطعيمه مجانًا باللقاحات المعتمدة هناك.

وأكد أن الذين سيسافرون للمملكة ويثبت إصابتهم بكورونا؛ سيتم عزلهم وعلاجهم على حساب المملكة مجانًا، مؤكدًا أن كل الموجودين داخل مصر من المقيمين في المملكة ستننهي تأشيراتهم غدًا 30 نوفمبر 2021.

وأشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر أمرًا بتمديد التأشيرات للمقيمين داخل المملكة يبدأ الأربعاء المقبل، مؤكدًا أن هذا القرار صدر منذ ساعات من وزارة الداخلية السعودية؛ لافتًا إلى أنه سيتم تمديد صلاحية الإقامة والعودة دون رسوم حتى 31 يناير 2021 بشكل إلكتروني.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل