المحتوى الرئيسى

صناع «الحفرة»: صوّرنا الفيلم فى ظروف صعبة واختياره فى «القاهرة السينمائى» شرف | المصري اليوم

11/29 23:02

استقبل مهرجان القاهرة السينمائى الدولى صناع الفيلم القصير «الحفرة»، وهو أولى التجارب الإخراجية للفنان عمرو عابد، ويقوم ببطولته الممثلان صدقى صخر وأحمد بنهاوى وهو من إنتاج الفنان كريم قاسم، وتدور أحداث الفيلم فى منطقة نائية على أطراف القاهرة، حيث تحدث مواجهة بين رجلين تدفعهما للحافة كاشفة الجانب المظلم فى علاقتهما.

إطلاق الإعلان الرسمي لفيلم «الحفرة» قبل عرضة في مهرجان القاهرة

شاهد.. البرومو الرسمي لفيلم «الحفرة» أول إخراج لعمرو عابد

تفاعل وتصفيق بعد العرض الأول لفيلم «الحفرة» بمهرجان القاهرة السينمائي

ويضم فريق عمل الفيلم مدير التصوير ماجد نادر، مونتاج سارة عبد الله، تصميم شريط الصوت سارة قدورى، موسيقى تصويرية شريف ثروت، تلوين ومؤثرات بصرية أحمد أبو الفضل.

عمرو عابد وكريم قاسم تعاونا للمرة الأولى عام 2006 من خلال بطولة فيلم «أوقات فراغ»، وشهد مشوارهما التمثيلى العديد من البطولات المشتركة مثل أفلام «الماجيك» و«إى.يو.سى» و«ليل/ خارجى»، ليخوضا تجربتهما الجديدة كصانعى أفلام من خلال فيلم «الحفرة».

عمرو عابد: رحلة الإخراج ليست سهلة كما تخيلت.. واستغرقت 4 أشهر لكتابة السيناريو

عمرو عابد مخرج فيلم الحفرة

كشف المخرج عمرو عابد، عن كواليس تحضيره لفيلمه القصير «الحفرة»، وقال فى تصريحات لـ«المصرى اليوم »، إنه حضّر لمدة 4 شهور فى كتابة السيناريو حتى وصل لنسخته النهائية.

وأوضح أنه كان محظوظا جدًا بفريق عمل الفيلم بسبب علاقة الصداقة القوية التى تربط بين صدقى صخر وكريم قاسم، مشيرًا إلى أن رحلة الإخراج بالنسبة له منذ بداية العمل على الفيلم حتى عرضه، ليست بالسهولة التى تخيلها قبل خوض هذه التجربة وهى الإخراج.

وتابع: «كممثل أكون مسؤولًا عن دورى فقط، ولكن كمخرج المجهود أكبر بكثير ذهنيا وجسديا».

وأشار إلى أن هذه التجربة الأولى التى يتعاون فيها مع كريم قاسم، ولكنه لا يعتبرها تجربة أولى ولكن العاشرة بسبب علاقة الصداقة القوية التى تجمعهما منذ مشاركتهما فى فيلم «أوقات فراغ »، موضحًا أنه منذ دخوله عالم الفن، كان يحلم وكريم تجربة دخول تفاصيل الصناعة كاملة كإنتاج وتمثيل وإخراج وكتابة.

وأضاف: أتمنى أن يحصل الفيلم على جائزة بمهرجان القاهرة، وكل فريق العمل سعداء جدًا بمشاركة الفيلم فى المهرجان، بسبب أن الفيلم مشارك فى مهرجان بلدنا فهذا فخر وشرف.

صدقى صخر: التجربة الجماعية جذبتنى والفيلم القصير فرصة للعمل بدون حسابات

الفنان صدقى صخر - صورة أرشيفية

كشف الفنان صدقى صخر عن تفاصيل مشاركته فى فيلم «الحفرة»، وقال فى تصريحات لـ «المصرى اليوم »، إنه يجسد دور ممثل خلال أحداث الفيلم، مشيرًا إلى أن هذا الأمر كان مرهقا بالنسبة له لأنه كان يحاول أن يخرج الجوانب السلبية منه شخصيا ليقدم دورا جيدا يسعد به الجمهور.

وأوضح أن ما جذبه للفيلم التجربة الجماعية، خاصة أن يجمعه علاقة صداقة قوية بين منتج العمل كريم قاسم والمخرج عمرو عابد.

وتابع: الفيلم القصير يمنح فرصة لصناعه للعمل على الجوانب الفنية بدون حسابات للربح.

وأشار إلى أنه حضر للفيلم والشخصية التى يقدمها خلال العمل لمدة شهرين، ودرسها حتى ألم بكل تفاصيلها النفسية والفنية، مؤكدًا أن هناك العديد من الصعوبات التى واجهها أثناء العمل، بسبب أنه تم تصويره فى فصل الشتاء مع برودة الجو، وغالبية اللوكيشن مظلم بسبب طبيعة العمل المختلفة، وخاصة مع انتشار فيروس كورونا. وأضاف: سعيد بسبب اختيار الفيلم فى مسابقة الأفلام القصيرة فى مهرجان القاهرة السينمائى، وهذا فى حد ذاته شرف لأى ممثل، وكل صناع العمل سعداء جدًا بسبب عرض الفيلم عالميًا لأول مرة فى بلدنا مصر.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل