المحتوى الرئيسى

«لجنة الضرائب والجمارك» توقع بروتوكول تعاون مع شعبة المحاسبيين مزاولي المهنة الحرة بنقابة التجاريين - أموال الغد

11/29 20:30

وقعت اليوم لجنة الضرائب والجمارك باتحاد الصناعات بروتوكول تعاون مشترك مع شعبة المحاسبيين مزاولي المهنة الحرة بنقابة التجاريين،  لمدة عامين.

وقال محمد البهي رئيس اللجنة لـ” أموال الغد”، إنه شارك في الاجتماع كل من مساعد وزير المالية،  ورئيس شعبة المحاسبيين مزاولي المهنة الحرة بنقابة التجاريين،  وقيادات مصلحة الضرائب واعضاء اللجنة من رؤساء الغرف الصناعية.

وأوضح أن البروتوكول يأتي في ظل أن قانون الإجراءات الضريبية الموحد يلزم كل من اتحاد الصناعات ونقابة التجاريين بترشيح خبراء ذوي الخبرة ضمن تشكيل لجان الطعن الضريبي، لذا جاء البروتوكول من أجل التعاون للوصول إلى مرحلة التكامل لتنظيم إجراءات ترشيح لجان إنهاء المنازعات الضريبية.

وذكر البهي أن اللجنة طبقا لقانون اتحاد الصناعات فهي مكلفة بدراسة كافة القوانين التي تصدرها الدولة وإبداء الرأي فيها، لذا تم الاتفاق على التعاون بين اللجنة والشعبة لتبادل الآراء فيما يتعلق بقوانين الضرائب والجمارك بشكل عام،  وأن يتم تقديم المقترحات المتعلقة بالنظام الضريبي لوزارة المالية بالتوافق بين الجانبين.

ونص البروتوكول على أن تقوم شعبة المحاسبين لمزاولي المهنة الحرة، بإنشاء وتحديث قاعدة بيانات خاصة بالمحاسبين والمراجعين المقيدين لديها للتأكد من بيانات المرشحين خبراء الضرائب انهم من ضمن المقيدين بجدول المحاسبين والمراجعين لشركات الأموال بالسجل العام لمزاولي المهن الحرة للمحاسبة والمراجعة. كما تقوم بالمساهمة في ربط البوابة الالكترونية التابعة لها بالبوابة الإلكترونية للاتحاد.

كما ينص على ان يتم عقد لقاء دوري بين القائمين على البروتوكول او كلما دعت الضرورة لمراجعة القوانين الضريبية وتعديلاتها ومراجعة طلبات الترشيح والسير الذاتية للمرشحين لعضوية لجان الطعن الضريبي ولجان فض المنازعات الضريبية وتحديد من تنطبق عليهم شروط الترشيح واستبعاد من هم لم تنطبق عليهم الشروط

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

وزير الإنتاج الحربي ووزيرة الاقتصاد البلغارية يبحثان  سبل تعزيز التعاون

Next Post

الأسهم الأمريكية ترتفع بمستهل التعاملات 1% بعد مخاوف أوميكرون

رئيس مصلحة الضرائب: تطبيق الميكنة والفاتورة الإلكترونية…

«ضرائب اتحاد الصناعات» تطالب الشركات بسرعة التسجيل بنظام «…

«اتحاد الصناعات» يعتزم توقيع بروتوكول تعاون مع« نقابة…

«لجنة الضرائب» تبحث التعديلات الجديدة للتعريفة الجمركية…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

انطلاق فعاليات منتدى الأعمال البرازيلي العالمي للحلال.. 6…

«التصديري للصناعات الغذائية»: 250 شركة تشارك بمعرض «فوود…

وزير الإنتاج الحربي: نعمل على  تلبية مطالب واحتياجات القوات…

«فوود افريكا» يشهد تخصيص جناح لقطاع التمور.. ديسمبر المقبل

خدمات بنكية

ارتفاع طفيف في سعر الدينار الكويتي اليوم الاثنين 29-11-2021…

استقرار سعر الدرهم الاماراتي اليوم الاثنين 29-11-2021 مقابل…

استقرار سعر الريال السعودي الاثنين 29-11-2021 مقابل الجنيه…

استقرار سعر الدولار اليوم الاثنين 29-11-2021 مقابل الجنيه…

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل