المحتوى الرئيسى

4 نصائح للتخلص من الكرش ودهون البطن لدى كبار السن.. أكل ونوم ورياضة

11/29 20:00

11:58 ص | الإثنين 29 نوفمبر 2021

5 أطعمة تساعد على زيادة الوزن دون أن تنتبه

8 حيل ذكية لتجنب زيادة الوزن في الشتاء.. مش هتحس بالجوع أبدا

فتيات يهربن من الزواج خوفا من زيادة الوزن خلال الحمل.. «إزاي تتجنبي دة؟»

تحذيرات من تصوير الطعام ونشره على «السوشيال ميديا»: يسبب زيادة الوزن

كلما تقدمت في السن وقل نشاطك البدني تزداد صعوبة التخلص من الكرش ودهون البطن المتراكمة، لتفتقد بمرور الزمن مظهر الجسد الرشيق المنعكس في زيادة الوزن بصورة كبيرة، يصعب التخلص منها، وغالبًا ما يلعب النظام الغذائي دورا كبيرا في مساعدتك على التحلي بالمظهر الجذاب، رغم قلة النشاط البدني، بجانب أيضًا أسلوب الحياة بشكل عام.

مشاعر التوتر المزمنة تؤدي إلى إنتاج الجسم للمزيد من هرمون التوتر «الكورتيزول»، الذي يتسبب في احتفاظ الجسم بالدهون حول البطن، لذلك يمكن تقليل التوتر عن طريق ممارسة التمارين الرياضية واليوجا والتأمل.

كشف باحثون في جامعة «ويك فورست»، أن النوم لمدة 5 ساعات أو أقل كل ليلة، يؤدي بشكل ملحوظ إلى زيادة الوزن بمقدار مرتين ونصف المرة، بحسب ما بدى على الأشخاص محل الدراسة، مقارنة بآخرين يحصولون على المدة الكافية للنوم في الليلة الواحدة، والتي تتراوح بين 7 إلى 9 ساعات.

وتوصلت الدراسة إلى أن الأشخاص الذين يذهبون إلى فراش النوم عند منتصف الليل أو في أوقات متأخرة، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسمنة في منطقة البطن بنسبة 20%، في حين ارتفعت مستويات الخطر إلى أعلى لدى الأشخاص، الذين ينامون خلال الفترة بين 2 صباحًا و6 صباحًا، بنسبة 38%، إذ يرجح العلماء أن النوم متأخرا ربما يتسبب في الافتقار إلى دقة إيقاعات الساعة البيولوجية، وبالتالي يؤدي إلى زيادة إنتاج الجسم من الكورتيزول، وظهور الكرش.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل