المحتوى الرئيسى

مقتطات من حياة الأميرة فريال في ذكرى رحيلها.. حياة ملكية قصيرة وقصة حب مع رسام إيطالي

11/29 20:00

04:55 م | الإثنين 29 نوفمبر 2021

الأميرة فريال الابنة الكبرى للملك فاروق

تاج ألماس وجاتوه على طبق من ذهب.. كواليس زواج الملك فاروق بناريمان

"عناقيد كهرباء وورود وحفل زفاف 3 أيام".. قصة حب الملك فاروق وفريدة

بالصور| حفل عقد قران الأميرة فوزية حفيدة الملك فاروق

بالصور| الأميرة فتحية عارضت الملك فاروق وتزوجت مسيحيا فأنهى حياتها بـ5 رصاصات

في مثل هذا اليوم من 12 عامًا وتحديدا في عام 2009، كان رحيل الأميرة فريال، الابنة الأولى للملك فاروق الأول، سنوات طوال قضتها الأميرة مع مرض السرطان الذي أودي بحياتها في بلاد الغربة، لكن ورى جثمانها الثرى في مقابر العائلة المالكة بمصر. 

ويقدم «هن» بالتزامن مع ذكرى رحيل الأميرة فريال، مقتطفات من الحياة الملكية التي لم تهنأ بها طويلًا، لترحل سريعًا عن المحروسة بعد ثورة 23 يوليو، وفي بلاد الغربة حيث تعليمها وقصة الحب التي نشأت بينها وبين رسام إيطالي.

على الأراضي الإيطالية، حيث استقرت العائلة المالكة، هناك عاشت الأميرة فريال، قصة حب مع شاب رسام، عمل بديكورات الفيلا الصيفية الخاصة بوالدها في مدينة نابولي، لكن سرعان ما انتهت هذه العلاقة بالفشل حين رفض الملك فاروق، زواجها منه.

ظلت الأميرة فريال، مقيمة في فيلا والدها برفقة شقيقاتها، إلى أن وقع الملك فاروق، في غرام مغنية الأوبرا الشهيرة «إيرما» ودعاها للإقامة في الفيلا، وقتها قررت البنات الثلاث مغادرة الفيلا، والانتقال للعيش في منتجع أسرة محمد علي، في سويسرا.

في سويسرا تعرفت الأميرة فريال على السويسري جان بيبر، وهو من الأثرياء إذ امتلك عدة فنادق، فتزوجته وعاشت معه داخل فندق صغير كان يملكه على جبال سويسرا، لكن الزواج لم يدم طويلًا، إذ أقدم الزوج على الانتحار بعد عامين فقط من الزواج، وكان ذلك في العام 1986، بعدما أنجبت الأميرة فريال، ابنتها الوحيدة الأميرة ياسمين.

واصلت الأميرة فريال حياتها في سويسرا، وكونت صداقات مع شخصيات مصرية بارزة، خاصة بعدما تزوجت ابنتها ياسمين، من حفيد هدى شعراوي، الذي عاشت معه في مصر، مما أسهم في زيارة الأميرة فريال، لمصر مرات عديدة.

وأحبت الأميرة فريال، تربية الحيوانات الأليفة ورعايتها، وهو ما جعل الجيران في سويسرا، يلجأون إليها لعلاج حيواناتهم.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل