المحتوى الرئيسى

داوود عبد السيد: ما يميز شخصيات فيلم «الكيت كات» شعورهم كلهم بالعجز

11/29 19:32

أقام مهرجان القاهرة السينمائي في دورته ال 43، ندوة بمناسبة مرور ٣٠ عام على فيلم "الكيت كات". 

حضر الندوة مخرج الفيلم داوود عبد السيد والموسيقار راجح داوود صاحب موسيقى الفيلم والفنان أحمد كمال أحد أبطاله وأنسي ابو سيف مهندس الديكور ومحسن أحمد مدير التصوير، وأدار الندوة الناقد محمود عبدالشكور. 

وقال داود عبد السيد، خلال كلمته: " أن ما يميز شخصيات الفيلم ان كل منهم يشعر بالعجز تجاه شيء ما وليس فقط محمود عبد العزيز العاجز عن البصر. 

وأضاف داود عبد السيد، اختارت محمود عبد العزيز لما كان وقتها بيصور مسلسل رافت الهجان وفقدانه لبعض من وسامته خدم الشخصية وجلس مع ناس كفيفة كتير ليتعلم منها. 

وتابع داود، من أصعب مراحل الفيلم كان خطوة الانتاج لأني قابلت دناءة من بعض المنتجين اللي كانوا بيقولوا دة فيلم غالي وكئيب. 

وكان مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43 قد منح الفنان كريم عبد العزيز الجمعة الماضي جائزة فاتن حمامة للتميز عن مجمل أعماله الفنية، وقامت صديقته الفنانة منى زكي بتقديمه وتسليمه الجائزة خلال حفل الافتتاح.

تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.  

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF). 

وشهد حفل مهرجان القاهرة السينمائي الذي أقيم في دار الأوبرا المصرية، حضورا كثيفا من نجوم الفن وصناع السينما من مصر والدول العربية والعالم، وعدد كبير من الصحفيين والإعلاميين، والشخصيات البارزة. 

بدأ الحفل بظهور الفنان خالد الصاوي، الذي قدم فقرة كوميدية بمشاركة الفنان علي ربيع، عن دور السينما في دعم ثقافة الاختلاف، ثم ظهرت الإعلامية منى عبد الوهاب، لتقديم باقي فقرات الحفل. 

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل