المحتوى الرئيسى

طلب إحاطة بشأن منح تراخيص مزاولة المهنة بنقابة المهن الرياضية لغير المتخصصين | المصري اليوم

11/29 23:21

تقدمت النائبة ولاء عبدالفتاح، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بطلب الإحاطة بشأن منح تراخيص مزاولة المهنة، بنقابة المهن الرياضية لغير المتخصصين ولغير خريجي كليات التربية الرياضية .

«النواب» يوافق على تعديلات «الجامعات الخاصة والأهلية» في مجموعه ويؤجل الموافقة النهائية لجلسة أخرى

نائب مجلس الشيوخ: «إيديكس 2021» يضع مصر على خريطة المعارض الدولية

نائب عن اعتذار وزير التعليم عن الحضور للمجلس لمناقشة «صعوبة المناهج»: «أمر غير مقبول»

وكيل مجلس النواب: الخدمات المصرفية تتسارع كل يوم.. والبطل فيها «الموبايل»

وقالت النائبة ولاء عبدالفتاح، مقدمة طلب الإحاطة، إن مصر بها ما يقرب ٢٧ كلية التربية الرياضية سنويا تخرج الالاف من الطلاب المتخصصين في كافة التخصصات الرياضية سواء التدريس. التدريب. الادارة الرياضية. علم النفس الرياضي .التغذية. الاصابات. التأهيل الرياضي وغيرها من التخصصات الاكاديمية.

وأضافت :«يقدمون الخدمة الرياضية في كافة الهيئات والمنشأت الرياضية؛ المدارس والاندية الرياضية ومراكز الشباب والأندية الصحية ومراكز اللياقة البدنية والفنادق والمنتجات السياحية، بالإضافة إلى وجود الرياضين من لهم عمر رياضي وخبرات عملية في الملاعب .

وتابعت :«هناك علامات استفهام كبيرة حول الرخصة التي تمنحها نقابة المهن الرياضية بناء على الاشتراك في الدورة التدريبية الاساسية التي تقدمها النقابة للراغبين في مزاولة كافة المهن الرياضية ومدتها لاتجوز ٤ اسابيع بمقابل مادي. وفي النهاية يتساوي خريجي الكلية مع من اخد الدورة، لم نشهد ذلك في أي نقابة مهنية أخرى سوي نقابة المهن الرياضية فهل يحق لخريجي كلية التربيه الرياضية ان يسجل في نقابة مهنية مثل المحاميين أو العلاج الطبيعي وغيرها بالطبع لا.. لان تلك النقابات لها شروطها وتخصصها الذي يستحيل دخول غير المتخصصين لها»

وتسائلت :«فهل كل من كان لديه فورمه رياضيه يصبح مدرب ويدخل النقابه هل هذا يتساوي مع خريجي كليات التربيه الرياضيه الذين درسوا واجتهدو لمده اربع سنوات، وللاسف الشديد بسبب كثرة الدخلاء على المهن الرياضيه أصبح خريجي التربيه الرياضة والرياضيين لا يجدون فرص العمل المناسبه لهم في مجالهم لان المجال اصبح مزدحما بغير المتخصصين».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل