المحتوى الرئيسى

القومى بالشرقية يعرض فيلم «بين بحرين» للتوعية بقضايا العنف ضد المرأة

11/29 19:32

نظم المجلس القومى للمرأة  بمحافظة الشرقية، ، ندوة توعوية عن مظاهر العنف ضد المرأة   تحت رعاية الدكتور ه مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأه، وذلك بمكتبة مصر العامة بمدينة الزقازيق.تم خلالها استعراض جهود الفرع فى حماية المرأة من كافة أشكال العنف و ذلك بحضور الدكتورة عايدة عطية، مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالشرقية، وعضوات فرع المجلس وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وممثلي المجتمع المدني والرائدات الريفيات والمتطوعين.

واستعرضت الدكتور ه عايده عطيه مقررة  فرع الشرقية، جهود الفرع ودور مكتب الشكاوى فى تعزيز حقوق المرأة ومساندتها، كما تم عرض فيلم " بين بحرين" وبعد العرض تم فتح النقاش مع الحضور والتأكيد على الرسائل الواردة بالفيلم،ويهدف فيلم "بين بحرين"  لتوعية السيدات والرجال بالقضايا المختلفة التى يناقشها الفيلم مثل العنف ضد المرأة وختان الإناث، وذلك فى إطار حملة ال 16 يوم من النشاط للقضاء على العنف ضد المرأة.

يذكر أن فيلم «بين بحرين» هو أول فيلم روائى طويل نتاج التعاون المشترك بين المجلس القومى للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة وذلك إيمانا منهم بدور السينما الهام فى تغيير الثقافة السلبية تجاه المرأة فى  المجتمعات المختلفة وتم إنتاجه بدعم من حكومه اليابان والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وفى سياق الخبر نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد أمس ندوة بعنوان «دور المرأة في مكافحة الفساد والمحافظة على الأمن القومي» بمحافظة الشرقية، بحضور الدكتورة عايدة عطية مقررة فرع المجلس بمحافظة الشرقية ومحمد عبد العظيم أبو شقة رئيس فرع الرقابة الإدارية بالمحافظة واللواء ممدوح زيدان استشاري إدارة الأزمات واللواء أسامة سعود وكيل هيئة الرقابة الإدارية السابق، واستهدفت عددًا من السيدات والرجال بمحافظات الشرقية والدقهلية والإسماعيلية، لتعريفهم بمفهوم الفساد وجهود الدولة لمكافحته وعلاقته بالأمن القومي. 

وأكدت الدكتورة عايدة عطية أن المرأة المصرية هي الأكثر عرضة للفساد باعتبار أنها يقع عليها بصفة أكبر مسئولية الأسرة، موضحة أن المجلس القومي للمرأة يسعى دائمًا إلى توعية المرأة المصرية بحقوقها وبجهود الدولة فى مختلف المجالات. 

كما استعرض اللواء أسامة سعود استراتيجية مصر للتنمية المستدامة، ونظرة علي المشروعات القومية الكبرى. 

كما تناول اللواء ممدوح زيدان أثر توافر النزاهة والشفافية في توقع حدوث الأزمات والتعامل معها وانعكاس ذلك على الأمن القومي. 

وأوضح محمد عبد العظيم أبو شقة أن هيئة الرقابة الإدارية تتعاون مع المجلس القومي للمرأة لرفع وعي المرأة المصرية وذلك ضمن الإجراءات الوقائية للهيئة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل