المحتوى الرئيسى

50 جمعية إخوانية فرنسية تحت المجهر وعقوبات ضد مؤسسيها | المصري اليوم

11/29 19:08

سلطت دراسة حديثة الضوء على الخطر الذي تمثله الجمعيات والمؤسسات الإخوانية على المجتمع الفرنسي، وحذرت من تنامي العمليات الإرهابية خلال الفترة المقبلة.

«الإخوة والزوجات».. كتاب جديد يكشف تفاصيل الحياة الخاصة للعائلة المالكة البريطانية

مسؤول يمني : إدراك شعبي لعواقب سيطرة الإخوان على شبوة

وأوردت دراسة صادرة عن المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والاستخبارات، أن فرنسا تضم أكثر من 250 جمعية إسلامية على كامل أراضيها، منها 51 جمعية تعمل لصالح الإخوان، بالإضافة إلى التجمع لمناهضة الإسلاموفوبيا وجمعية «الإيمان والممارسة» ومركز الدراسات والبحوث حول الإسلام، والمعهد الأوروبي للعلوم الإنسانية، ومعهد ابن سينا لتخريج الأئمة.

وفي دراستها المنشورة تحت عنوان «الإسلام السياسي في فرنسا.. استغلال الجمعيات الخيرية واجهات عمل»، أوضحت الباحثة بالمركز الأوروبي سهام عبدالرحمن، أن الجمعيات الخيرية الدينية التي تمارس نشاطا سياسيا أو تعمل لصالح هذه الجماعات، تعد خطراً آخر على المجتمع الفرنسي، وتوجهت فرنسا لإخضاع ما يقرب من 51 جمعية دينية للمراقبة، وحل عدد منها بسبب تورطها في الترويج لأفكار تنافي مبادئ الجمهورية.

وأوضحت الدراسة أن أبرز هذه الجمعيات هي جمعية بركة سيتي، التي يترأسها إدريس يمو، وهي واحدة من المؤسسات الدينية التي حظرتها فرنسا، في إطار محاربتها للتنظيمات المتشددة في البلاد.

ومن بين هذه الجماعات، بحسب مداد نيوز أيضا جماعة الشيخ أحمد ياسين، وهي جماعة محلية ضالعة في هجمات، وموالية لحركة حماس الفلسطينية وضالعة مباشرة في الاعتداء على المدرس صامويل باتي.

وتضم القائمة جمعية "لؤلؤة الأمل" الخيرية، التي يشتبه بأنها تمول الإرهاب في العراق وسوريا.

وتابع القضاء الفرنسي اثنين من أعضاء جمعية "لؤلؤة الأمل" الخيرية بتهمة الانتماء إلى عصابة إجرامية على علاقة بمنظمة إرهابية وتمويل الإرهاب.

ومن بين هذه الجمعيات "فرسان العزة"، وهو تنظيم سلفي جهادي في فرنسا، تم تأسيسه علي يد محمد الشملان، ويهدف إلى تطبيق "الشريعة والجهاد" ضد "الكافرين".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل