المحتوى الرئيسى

ماذا قال المدربون قبل مباريات كأس العرب في اليوم الأول؟

11/29 20:38

تنطلق يوم الثلاثاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، بطولة كأس العرب، حيث سيقام في اليوم الافتتاحي 4 مباريات.

وتستضيف قطر منافسات النسخة المقبلة من كأس العرب وذلك خلال الفترة من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وستقام مساء الثلاثاء ، 4 مباريات في دور المجموعات من كأس العرب، حيث يلتقي المنتخب التونسي أمام المنتخب الموريتاني.

وسيلعب المنتخب العراقي مع نظيره العماني، وتلتقي قطر أمام البحرين، فيما تختتم المباريات بمواجهة الإمارات وسوريا.

تحدث الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب الإماراتي عن مواجهة سوريا، قائلا: "البطولة أمر جيد بالنسبة لنا لأننا ما زلنا في منتصف عملية التطوير الفني للفريق".

وتابع: "من الجيد للاعبين اللعب على نفس الملاعب التي تستضيف كأس العالم وهذا يجعل البطولة اختبارًا جيدًا لهم".

وأردف: "إذا ذهبنا إلي بطولة فنحن نريد الفوز بها بالتأكيد ونعلم أن ذلك لن يكون سهلاً لأن هناك الكثير من الفرق الأعلى منا في التصنيف العالمي، لذلك فهي تجربة جيدة تحمل تحديات قوية ضمن الاستعداد لباقي مشوار تصفيات المونديال".

بدوره، أبدى المونتينيجري زيليكو بتروفيتش، المدير الفني لمنتخب العراق، فخره وسعادته بقيادة أسود الرافدين في منافسات كأس العرب، مضيفا: "فخور بقيادة العراق الأكثر فوزًا بكأس العرب برصيد 4 ألقاب".

وعن فرص المنتخب العراقي في كأس العرب، قال: "مجموعتنا قوية، منتخب عمان قوي ونفس الحال للبحرين، أما منتخب قطر، يعيش حالة استقرار منذ 7 سنوات، وه جاهز للتنافس في كأس العالم".

وواصل: "نطمح لتحقيق نتائج طيبة، قمنا بضم 8 لاعبين جدد بجانب عناصر الخبرة، لصناعة التوازن داخل الفريق".

وأكد الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخب عمان، على جاهزية الفريق لمواجهة العراق غدا الثلاثاء.

وقال مدرب منتخب عمان، في المؤتمر الصحفي اليوم الإثنين: "نحن فخورون بأن نكون جزء من هذه البطولة، ونتوقع أن نخرج بفوائد كبيرة".

وحول مشاركة عمان في هذه البطولة، قال: "جئنا إلى قطر من أجل تحقيق النتائج الإيجابية، وأتوقع من لاعبينا أن يقدموا مستويات جيدة".

من جانبه، قال البرتغالي هيليو سوزا، مدرب منتخب البحرين، إن بطولة كأس العرب تعتبر فرصة للتأكيد من جديد على تطور الفريق.

سوزا، خلال مؤتمر صحف عقده اليوم الإثنين، قال: "سنلعب أمام فرق كثيرة، في بطولة ستكون مختلفة تماما عن المباريات التي شاركنا فيها خلال الفترة السابقة، ونريد عيش تجربة جيدة من جديد مع الجمهور، بعد الغياب عامين عن المدرجات".

وبشأن مواجهة المنتخب القطري، قال سوزا: "سنخوض المباراة من أجل تحقيق الفوز، وعلينا أن نظهر مدى قدرتنا على مواجهة أي فريق، بدءا من مباراتنا أمام قطر رغم صعوبتها، لأن البداية هي دائما الأهم في أي بطولة".

الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري تحدث أيضا عن جاهزية فريقه لمواجهة البحرين التي ستقام مساء غدا الثلاثاء.

وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم: "جاهزون لمواجهة الغد، هدفنا تحقيق انطلاقة جيدة في البطولة أمام منافس صعب".

وشدد مدرب المنتخب القطري على أنه أغلق ملف مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم بعد الاستفادة من كافة الأخطاء.

من ناحية أخرى، شدد منذر الكبير المدير الفني لمنتخب تونس، على صعوبة مواجهة موريتانيا المقرر إقامتها غدا الثلاثاء، في بطولة كأس العرب.

الكبير قال في مؤتمر صحفي عقده اليوم: "يغيب عنا 10 لاعبين مقارنة بالقائمة التي واجهت موريتانيا في تصفيات كأس العالم، وكنا نتمنى أن تكون كامل المجموعة موجودة منذ بداية التحضيرات، لكن لم يتسن لنا ذلك بحكم التزامات اللاعبين مع أنديتهم الأوروبية، وما علينا إلا إيجاد الحلول والتأقلم مع كل الوضعيات".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل