المحتوى الرئيسى

داعش يتبنى الهجوم على البيشمركة في ديالى العراقية | شئون دولية | جريدة الطريق

11/29 18:52

أعلن تنظيم داعش الإرهابي، مسؤوليته عن الهجوم الدموي الذي استهدف قوات البيشمركة الكردية في محافظة ديالى العراقية، مطلع هذا الأسبوع.

وفي ساعة متأخرة من مساء الأحد، أصدر داعش بيانًا بعد أقل من ساعتين من إعلان القوات الكردية، أن المسلحين شنوا هجومًا آخر على مواقعهم في محافظة ديالى بنفس المنطقة.

فيما لقى خمسة من البيشمركة مصرعهم وأصيب خمسة آخرون فى هجوم فى ناحية كولاجو مساء السبت، وفي بيان بثه التنظيم على قناة تلجرام في ساعة متأخرة من مساء الأحد، قال تنظيم داعش إن مقاتليه نفذوا الهجوم.

داعش الذي أعلنت بغداد هزيمته في 2017، ينشط بشكل خاص في أجزاء من شمال العراق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد، بما في ذلك محافظات كركوك وديالى وصلاح الدين.

وقالت وزارة البيشمركة - وزارة الدفاع في إقليم كردستان- في تغريدة على تويتر، إن قوات البيشمركة تصدت لهجوم آخر لداعش على نقطة تفتيش في كفري بمحافظة ديالى، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

ونفذ تنظيم داعش خمس هجمات على البيشمركة في الشهر الماضي أسفرت عن مقتل سبعة جنود أكراد.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أعلن التنظيم الإرهابي مسؤوليته عن هجوم أواخر أكتوبر قتل فيه اثنان من البيشمركة على الحدود بين أربيل وكركوك، وبعد أيام قليلة صدت البيشمركة هجومًا آخر في نفس المنطقة، كما هاجم داعش قوات البيشمركة على حدود كفري بين محافظتي السليمانية وديالى في وقت سابق من هذا الشهر.

وألقى مسؤولو البشمركة باللوم في هجمات داعش المميتة على عدم التنسيق بينهم وبين القوات العراقية في المناطق المتنازع عليها، وبدأت جهود تشكيل ألوية مشتركة في المناطق المتنازع عليها في وقت سابق هذا العام لكنها توقفت.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل