المحتوى الرئيسى

محافظ البحيرة: مبادرة «حياة كريمة» نقلة نوعية في حياة الفئات المجتمعية

11/29 18:24

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة أن مبادرة «حياة كريمة» تعد نقلة نوعية و تغيير جوهري وطفرة حقيقية في حياة ومستوى معيشة الفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً وتوفير عيشة كريمة للمواطنين  فى شتى المجالات.

مشيرًا إلى أن البحيرة حصلت على نصيب كبير من مبادرة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطوير مراكزها وقراها لتشمل ٦ مراكز من أكبر مراكز المحافظة تضم ٤٢ قرية رئيسية و٢٠٧ وحدة قروية وأكثر من ٣٩٠٠ تابع لتنفيذ أكثر من ٨٠٠٠ مشروع بتكلفة تتجاوز ٤٤ مليار جنية وبالتنسيق وتحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بمركز ومدينة ابوحمص اليوم والتى تفقد خلال عدد من المشروعات تتجاوز تكلفتها ٣٠٠ مليون جنية 

كما تابع آمنة المراحل النهائية لتاثيث مدرسة جواد حسني الثانوية عقب الانتهاء من الأعمال الإنشائية بتكلفة 6 مليون و500 الف جنيه والمكونة من 15 فصل ، حيث قام المحافظ بتفقد  الفصول الدراسية ودورات المياه والمعامل وملعب المدرسة. 

مؤكدا علي أن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»  تعد طوق النجاة للعديد من الأهالي فى الريف المصرى،  لتحقيق حلمهم من خلال توفير كافة الخدمات اللازمة وخاصة فيما يتعلق بتطوير وإنشاء المدارس لكافة المراحل التعليمية وذلك إيمانا بأهمية التعليم في تكوين شخصية الأفراد ، لافتًا إلى أنه جاري انشاء 29 مدرسة أخرى بمركز أبو حمص فقط وفقًا للمعايير التى تطبقها هيئة الأبنية التعليمية ووزارة التربية والتعليم،  مشيرا إلي  أن هذه المدارس سوف تساهم فى زيادة عدة الفصول ومن ثم خفض كثافة الطلاب بما يسهم فى تحسين جودة التعليم وزيادة القدرة الاستيعابية للطلاب .

رافق المحافظ خلال الجولة م .حازم الأشموني السكرتير العام واللواء مدحت الزغد رئيس مركز ومدينة أبو حمص و  يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم وم . هالة عبد الله مدير فرع الأبنية التعليمية بالبحيرة ومسئولى مبادرة حياة كريمة بمحافظة البحيرة من الهيئة الهندسية والمنطقة الشمالية العسكرية  والمكتب التنفيذي لمبادرة حياه كريمة بمحافظة البحيرة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل