المحتوى الرئيسى

نيسان تستثمر 13 مليار جنيه استرليني في السيارات الكهربائية (تفاصيل) | المصري اليوم

11/29 18:13

تعمل شركة السيارات اليابانية «نيسان» على استثمار ما يقرب من 2 تريليون ين (13.2 مليار جنيه إسترليني) في كهربة السيارات على مدى السنوات الخمس المقبلة.

حادث تصادم بين سيارتين وإصابة قائدي المركبتين في حلوان

سحب 3162 رخصة سيارة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني خلال 24 ساعة

«بسبب الخلاف على المشروبات».. إحالة مدير معرض سيارات للمفتي لقتله صاحب مقهي بالدقهلية

رفع 38 سيارة ودراجة نارية متروكة ومتهالكة من الشوارع

«الصحة»: دعم مصر بـ 30 سيارة مخصصة ومجهزة لنقل لقاحات كورونا

قالت شركة تصنيع السيارات اليابانية، التي أطلقت واحدة من أولى السيارات الكهربائية في السوق الشامل (EVs) في العالم مع طراز «Leaf» قبل عقد من الزمن، إنها ستطرح 23 طرازًا من السيارات «المكهربة» بحلول عام 2030، 15 منها تعمل بالكهرباء بالكامل.

وبالنسبة لباقي السيارات ستكون هجينة، وقال الرئيس التنفيذي لشركة نيسان، ماكوتو أوشيدا: «إن دور الشركات في تلبية الاحتياجات المجتمعية يتزايد بشكل متزايد». واستكمل: «سنقود العصر الجديد للكهرباء، ونطور التقنيات لتقليل انبعاثات الكربون والسعي وراء فرص عمل جديدة.»

وقال أشواني جوبتا، الرئيس التنفيذي للعمليات في نيسان، إن مصنع الشركة في سندرلاند بإنجلترا سيلعب دورًا مركزيًا في خطط الشركة: «ستأخذ أوروبا زمام المبادرة في كهربة نيسان حول العالم وفي أوروبا.. سندرلاند هي التي ستأخذ زمام المبادرة نحو توفير الكهرباء».

حددت الشركة لنفسها أهدافًا لمبيعات السيارات الكهربائية بأكثر من 75٪ في أوروبا، و55٪ في اليابان، و40٪ في الصين بحلول عام 2026، وفي الولايات المتحدة سيكون الهدف 40٪ بحلول عام 2030.

تضمن جزء من الخطة الاستثمار المعلن سابقًا بقيمة مليار جنيه إسترليني في المملكة المتحدة والذي سيساعد في تحويل عملية نيسان في «Sunderland» إلى مركز لإنتاج السيارات الكهربائية.

وأوضحت نيسان، التي ستنفق ضعف ما أنفقته في العقد السابق في سوق السيارات الكهربائية، إن هذه الخطوة تشكل جزءًا من هدف أن تصبح محايدة للكربون بحلول عام 2050.

وقالت الشركة إنه بحلول عام 2030، سيتم تشغيل نصف النماذج التي تصنعها بواسطة شكل من أشكال الكهرباء.

في قمة تغير المناخ «Cop26» التي عقدت في غلاسكو باسكوتلندا في وقت سابق من هذا الشهر، فيما التزمت شركات تصنيع السيارات بما في ذلك «Ford» و«General Motors» بالتخلص التدريجي من مركبات الوقود الأحفوري بحلول عام 2040.

قال «جوبتا»: «مع طموحنا الجديد، نواصل أخذ زمام المبادرة في تسريع التحول الطبيعي إلى المركبات الكهربائية من خلال عرض جذاب من خلال قيادة الإثارة، وتمكين التبني وخلق عالم أنظف».

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل