المحتوى الرئيسى

«الهجرة»: حل مشكلة نقل جثامين المصريين بالخارج مطلع 2022 | المصري اليوم

11/29 18:12

قال المستشار عادل عمران، المستشار القانوني لوزارة الهجرة، إن مطلع العام الجديد سيشهد الحل الجذري لمشكلة نقل جثامين المصريين بالخارج، مشيرًا إلى نجاح جهود وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية ووزارة الداخلية والاتحاد المصري للتأمين، في توقيع بروتوكول تعاون لإنشاء وثيقة للمصري المقيم بالخارج، الهدف الرئيس لها تغطية مسألة الوفاة سواء كانت طبيعية أو حادث وتتولى تكاليف نقل الجثامين.

غياب رئيس هيئة الاستثمار يؤجل مناقشة «صناعة النسيج» في البرلمان

«الهجرة»: تحويلات المصريين وصلت 31 مليار دولار هذا العام

نائب يطالب الحكومة بالرقابة على تنفيذ قانون «استخدام التكنولوجيا المالية»

وأضاف «عمران» أنه تم عقد تشاوري في هذا الصدد، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن الخطوات رسميًا في يناير 2022، فضلا عن إيجاد آلية للتحصيل، وذلك بربطها مع تصاريح العمل.

جاء ذلك خلال مناقشة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم، حول ما تم بشأن إنشاء وحدة حقوق الإنسان بوزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج من حيث هيكلها، والمهام التي يكلف بها، ودورها في نشر ثقافة حقوق الإنسان، وتلقى الشكاوى والعمل على حلها، والتنسيق بينها وبين اللجنة فيما يخص الشكاوى الواردة إلى اللجنة من المواطنين والهيئات بشأن ما يتعلق بحقوق الإنسان.

فيما طالب النواب بسرعة تقديم الحكومة مشروع قانون تنظيم الهجرة ورعاية المصريين بالخارج بما يحقق الصالح العام وحل مشكل عودة الجثامين من الخارج.

وقال النائب عمرو هندي، وكيل لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، إنه آن الأوان للنظر على قضايا المصريين بالخارج بأنها أمن قومي، مطالبًا بإنشاء صندوق لنقل جثامين المصريين بالخارج، قائلا: «لما نتكلم عن حقوق الإنسان للمصريين في الخارج أبسطها أنه يطمئن لما يحصله شيء هيتدفن في بلده».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل