المحتوى الرئيسى

إطلاق مبادرة «معًا ضد العنف» خلال احتفالية بقصر ثقافة قنا | أهل مصر

11/29 22:17

كتب : قنا: سمر مكي

شهد المهندس نبيل الطيبي، السكرتير العام لمحافظة قنا، حفل إطلاق مبادرة «معا ضد العنف» الذي أقيم بقصر ثقافة قنا، تضامنا مع الحملة العالمية «16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة»، التي نظمتها وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام المحافظة.

نقل السكرتير العام للمحافظة في كلمته تحيات اللواء أشرف الداودي محافظ قنا وترحيبه بفاعليات الحملة، التي تأتي من منطلق حرص القيادة السياسية على حماية المرأة من كافة أشكال العنف نظرًا لأهمية دورها الحيوي والفعال داخل المجتمع واتساقا مع رؤية مصر 2030 واستراتيجيتها للتنمية المستدامة التي تسعى إلى بناء مجتمع عادل يضمن الحقوق والفرص المتساوية.

وأضاف «الطيبي» أن الدستور المصرى في مواده أكد ترسيخ المساواة في الحقوق وتكافؤ الفرص كأسس لبناء المجتمع والقضاء على كافة أشكال التمييز، وكفالة الحقوق الأساسية وتقديم الحماية والرعاية للمرأة المصرية.

مصرع وإصابة 7اشخاص إثر حادث في قنا.. أرشيفية

مصرع وإصابة 7 أشخاص إثر تصادم أتوبيس سياحي مع ملاكي في قنا

حادث تصادم.. أرشيفية

«وفاة فتاة و7 مصابين».. أسماء ضحايا حادث تصادم أتوبيس سياحي مع ملاكي في قنا

الشاب وخطيبته

انقلبت سيارتهما فى الترعة.. النيابة تصرح بدفن جثمان شاب وخطيبته بكفر الشيخ

وأوضح السكرتير العام لمحافظة قنا، أن المبادرة تهدف إلى مناهضة كافة أشكال العنف الأسري والمجتمعي مع مراعاة تكافؤ الفرص لذوي الهمم، والتصدي لجميع أشكال التمييز التي تمارس ضد المرأة من خلال تحقيق مبادئ العدالة الاجتماعية بين جميع أفراد المجتمع، وكذلك خلق منظومة متكاملة من التعاون بين الدولة والمجتمع المدني، التي من شأنها تغيير الصورة السلبية تجاه المرأة وتقضي على المعوقات التي تحد من مشاركة النساء في الحياة العامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل