المحتوى الرئيسى

وزير الإنتاج الحربي يلتقي نائب وزير احتياجات الدفاع بكوريا الجنوبية بمعرض "EDEX 2021"

11/29 17:46

استقبل المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الإثنين، سانج إيل، نائب وزير احتياجات الدفاع DAPA، بكوريا الجنوبية، ضمن فاعليات اليوم الأول من معرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية "EDEX 2021" الذي يُقام بمصر في نسخته الثانية بمركز المنارة خلال الفترة من 29 نوفمبر حتى 2 ديسمبر 2021، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة.

جاء ذلك بجناح الوزارة بالمعرض، وبحضور المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، والعضو المنتدب، وعدد من قيادات الوزارة.

رحب الوزير بوفد كوريا الجنوبية، في بداية اللقاء، وأكد عمق العلاقات بين الجانبين والتطور الملحوظ الذي شهدته، خصوصاً بعد زيارة الرئيس إلى كوريا الجنوبية عام 2016، وما نتج عنها من تقوية للعلاقات بين الدولتين، ونقلها إلى مرتبة الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وأشار مرسي إلى زيارته الأخيرة لجمهورية كوريا الجنوبية، تلبيةً للدعوة الموجهة من وزير الدفاع الوطني الكوري الجنوبي لحضور فعاليات معرض سيول الدولي للفضاء والدفاع "ADEX-2021".

وأشار وزير الإنتاج الحربي إلى الزيارات الميدانية التي قام بها خلال فترة المعرض للشركات التي لها تعاون قائم بالفعل مع شركات الإنتاج الحربي؛ مثل شركات "هانوا، هيونداي ويا"، وأيضاً تم مناقشة الموضوعات التي يمكن التعاون بها مع الشركات الكورية العاملة في مجالات التصنيع المماثلة، وكان على رأس هذه الموضوعات دراسة إمكانية التعاون مع الجانب الكوري في التصنيع المشترك لدبابة القتال الرئيسية K2 وضرورة إنهاء أعمال الممارسة، لتوقيع عقد التصنيع المشترك للهاوتزر K9 خلال فاعليات معرض "EDEX 2021".

ونوه مرسي بأن تبادل الزيارات بين الجانبين يساعد على الوقوف على مستجدات التعاون، لافتاً إلى أن مشاركة سانج إيل بالمعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية "EDEX 2021" جاءت لتعزز أطر التعاون بين الطرفين.

وحرص وزير الدولة للإنتاج الحربي على اصطحاب الوفد الكوري بجولة داخل جناح الوزارة في معرض "EDEX2021"، استعرض خلالها أحدث المنتجات العسكرية من أسلحة ومعدات وذخائر والتي تشارك بها الشركات التابعة للوزارة.

وأكد سانج إيل نائب وزير احتياجات الدفاع DAPA بكوريا الجنوبية، أن هذه الزيارة تعد فرصة مهمة للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الدول المشاركة في المعرض من تكنولوجيات حديثة في مجال الأنظمة الدفاعية، مشيداً بما شاهده من معروضات بجناح وزارة الإنتاج الحربي، مضيفاً أنه يتطلع من خلال مشاركته بالمعرض إلى عقد شراكات استراتيجية وفتح مجالات وآفاق جديدة للتعاون العسكري الدولي مع وزارة الإنتاج الحربي، وكذلك كبرى الشركات الإقليمية والعالمية العاملة في مجال الأنظمة الدفاعية المتطورة.

وشدد إيل على أن الافتتاح عكس تنظيماً فريداً ومتميزاً للمعرض مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية؛ لضمان المحافظة على صحة وسلامة العارضين والمشاركين، مضيفاً أن افتتاح المعرض جاء كذلك ليؤكد التقدم الهائل الذي تتمتع به مصر في مجال التصنيع العسكري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل