المحتوى الرئيسى

تعرف على قائد منتخب مصر فى كأس العرب

11/29 16:56

يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش لمنافسات بطولة كأس العرب بالعاصمة القطرية الدوحة التي تنطلق في 30 نوفمبر الجاري وتستمر حتي 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 16 منتخبا مقسمين على أربع مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة.

واستقر الجهاز الفني للمنتخب الوطني على عمرو السولية قائدا للفراعنة خلال منافسات البطولة كونه أقدم اللاعبين حاليا .ومن المقرر أن يحمش شارة القيادة حال غياب عمرو السولية عن المباريات زميله أحمد حجازي .

يذكر أن الفترة السابقة شهدت حمل محمد صلاح لشارة القيادة نظرا لتغيير معاييرالحصول على الشارة ومنح صلاح القيادة رغم عدم كونه الأقم بين اللاعبين قبل ان تعود المعايير مرة أخري فى بطولة كأس العرب فقط للأقدمية نظرا لغياب صلاح عن المنافسات حيث تشهد البطولة غياب اللاعبين المحترفين باستثمناء أحمد حجازي. 

وكان السولية شارك فى أول مباراة مع المنتخب فى 1 أغسطس 2010 في حين شارك حجازي أول مباراه له مع المنتخب فى 3 سبتمبر 2011 .

ويستهل المنتخب المصري ، مشواره في كأس العرب بعد غدا الأربعاء بمواجهة لبنان ضمن المجموعة الرابعة علي أن يلتقي أمام السودان في الرابع من ديسمبر ويختتم مبارياته بالدور الأول بلقاء الجزائر في السابع من الشهر ذاته.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، و المجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، و المجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، و المجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان.

وضمت قائمة منتخب مصر كلا من : 

حراسة المرمي : محمد الشناوي - محمود جاد - صبحي.

خط الدفاع : أكرم توفيق - أحمد فتوح - الونش - أيمن أشرف - أحمد ياسين - محمد عبد المنعم - مروان داوود - أحمد حجازي.

خط الوسط : حمدي فتحي - عمرو السولية - مهند لاشين - عمر كمال - أحمد رفعت - أحمد زيزو - أفشة - مصطفي فتحي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل